أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - وزير الداخلية يكلف بتقديم التيسيرات والراحة للحجاج

 

 

أخبار حوادث - وزير الداخلية يكلف بتقديم التيسيرات والراحة للحجاج
أخبار حوادث - وزير الداخلية يكلف بتقديم التيسيرات والراحة للحجاج

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - وزير الداخلية يكلف بتقديم التيسيرات والراحة للحجاج
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 04:16 مساءً

الأفق نيوز - وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتقديم جميع التيسيرات لضمان راحة حجاج بيت الله الحرام.

وشدد وزير الداخلية على الضباط القائمين على بعثة الحج، باتخاذ أقصى ما يلزم لمساعدتهم، وسرعة الاستجابة لهم وإزالة المعوقات.

ووضعت وزارة الداخلية إرشادات لمساعدة الحجاج أبرزها الالتزام بكافة الشروط والتعليمات التي تصدر من مكتب شئون حجاج جمهورية مصر العربية منذ تاريخ السفر وحتى عودة الحاج للبلاد، وعدم الخروج على النظام العام وفقًا لتعليمات وزارة الداخلية السعودية للحفاظ على الأمن العام وكذا تعليمات سلطات الدفاع المدنى والحريق أثناء الإقامة بالفنادق والمخيمات ووسائل الانتقال بين مدن المملكة والمشاعر المقدسة.

وحرصت وزارة الداخلية، على توفير مساكن لحجاج القرعة مزودة بالمصاعد، وأجهزة تكييف، وثلاجات فندقية، وأسرة، وأغطية ومخدات، وملحق بكل غرفة دورة مياه بمنطقة الحرمين، ولا يجوز للحاج طلب الإقامة بغرفة خاصة ومرافقة أو تعديل التسكين لارتباطه بتفويج كامل المديرية التابع لها، وسيتم الفصل بين السيدات والرجال وفقًا لشروط السلطات السعودية.


الضوابط في المشاعر المقدسة (منى، عرفات):


- لن يسمح بدخول منطقة المشاعر إلا للحجاج الذين يرتدون كارت التعارف وأسورة المعصم.


- لا يتم تصعيد حجاج القرعة من مكة المكرمة إلى مشعر منى يوم التروية، حيث يتم التصعيد مباشرة إلى مشعر عرفات يوم 8 ذي الحجة.
- تخصيص مخيمات بمشعر عرفة مكيفة ومجهزة للإقامة.


- لا يشمل البرنامج وجود أماكن مبيت بمزدلفة، حيث يتم التوقف بالأتوبيسات لجمع الجمرات وأداء صلاتي (المغرب والعشاء) ثم التوجه إلى منى.


- أماكن السكن بمخيمات مشعر منى محددة للغاية، لذا يلتزم الحاج بعدم اصطحاب أمتعة كبيرة أثناء التوجه لأداء المناسك.


- الخيام مفروشة بالسجاد وسوفا بد بمشعري عرفة ومنى وتوفير وجبات ومياه صالحة للشرب لكل حاج خلال أيام المشاعر بمنى وعرفات.


- يلتزم الحاج بتعليمات السلطات السعودية أثناء تفويج الحجاج من المخيمات بمنى إلى جسر الجمرات لأداء نسك الرمي مع عدم الافتراش بالطرق المحيطة بالحرمين والمشاعر المقدسة وجسر الجمرات ويتجنب التزاحم والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.


- سيتم تنظيم نفرة الحجاج من مشعر منى إلى مكة المكرمة بأعداد مناسبة تتماشى مع الطاقة الاستيعابية لصحن الطواف بالمسجد الحرام فتكون موزعة على يومين (12، 13) من شهر ذي الحجة اعتبارًا من منتصف ليلة الثاني عشر من ذي الحجة من خلال حافلات لنقل الحجاج موزعة بنسبة 50% في كل يوم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - وزير الداخلية يكلف بتقديم التيسيرات والراحة للحجاج ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - وزير الداخلية يكلف بتقديم التيسيرات والراحة للحجاج" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار حوادث - تجديد حبس المتهم بقتل موظف في الزاوية الحمراء
التالى أخبار حوادث - تاجر يحرق زوجته وأبناءه الثلاثة في المنيا