أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار حوادث - عقب حجزها للحكم.. س & ج.. كل ما تريد معرفته عن قضية تسريب امتحانات الثانوية

 

 

أخبار حوادث - عقب حجزها للحكم.. س & ج.. كل ما تريد معرفته عن قضية تسريب امتحانات الثانوية
أخبار حوادث - عقب حجزها للحكم.. س & ج.. كل ما تريد معرفته عن قضية تسريب امتحانات الثانوية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - عقب حجزها للحكم.. س & ج.. كل ما تريد معرفته عن قضية تسريب امتحانات الثانوية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:39 صباحاً

الأفق نيوز - حجزت محكمة جنايات جنوب القاهرة الدائرة 17 جنايات، برئاسة المستشار حمادة محمد شكرى وعضوية المستشارين نصار بربرى وأسامة محمد على، وأمانة سر ياسر عبد العاطى وعبد المسح فل وهانى حمودة، محاكمة المتهمين فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة لجلسة 25 أكتوبر للنطق بالحكم.. وينشر "اليوم السابع" أهم تفاصيل القضية.

عدد المتهمين فى القضية؟

8 متهمين وهم ناسخ المطبعة السرية، بوزارة التربية والتعليم وزوجته وشقيقتها، و5 آخرين

الاتهامات الموجهة للمتهمين بتسريبات الثانوية؟

نسبت النيابة لهم اتهامات طلب وأخذ رشوة مقابل إفشاء أسئلة ونماذج إجابات اختبارات الشهادة الثانوية خلال الفترة من عام 2014 حتى 2016، والقيام بترويج أسئلة ونماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة عام 2016 أثناء عقد لجان الامتحانات بقصد الغش والإخلال بالنظام العام".

أهم ما كشفت عنه تحقيقات النيابة؟

قيام المتهم الأول بصفته رئيس قسم بالإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم "ناسخ المطبعة السرية" بطلب مبلغ 5 آلاف جنيه من شقيقة زوجته المتهمة الثالثة مقابل إفشاء جميع أسئلة ونماذج إجابات اختبارات إتمام شهادة الثانوية العامة للقسم الأدبي لعام 2014، قبل موعد انعقادها.

كما طلب من المتهمة الرابعة بوساطة شقيقة زوجته مبلغ 10 آلاف جنيه لتسريب أسئلة امتحانات اللغتين الإيطالية والإنجليزية ومادة الرياضيات عام 2014 لصالح نجلها المتهم السادس، كما طلب 10 آلاف جنيه أخذ منها مبلغ 6 آلاف جنيه لإفشاء وتسريب أسئلة ونماذج إجابات اختبارات مواد اللغة العربية والإنجليزية والتربية الدينية، كما سهّل لغيره الاستيلاء على نماذج اختبارات إتمام الشهادة الثانوية بالمخالفة للقانون.

وقامت زوجة المتهم "هالة يوسف عبد القادر" 48 سنة، موظفة بإحدى الشركات "بالتوسط بين زوجها والمتهم الخامس الحسيني بركات 55 سنة، مدير عام بشركة النصر للمباني والإنشاءات، للحصول على الرشوة مقابل إفشاء أسئلة وإجابات اختبارات اللغتين العربية والإنجليزية ومادة الكيمياء والتربية الدينية والخاصين بإتمام شهادة الثانوية العامة عام 2015 قبل موعد انعقادها لصالح نجلته المدعوة أمل الحسيني، كما توسطت المتهمة كذلك بين هذين المتهمين عام 2016 لإفشاء وتسريب أسئلة ونماذج اختبارات مواد الفيزياء والرياضيات اللغة الإيطالية.

كما توسطت شقيقة زوجة المتهم الأول تهاني يوسف عبد القادر "50 سنة ربة منزل" في جريمة الرشوة بينه والمتهمة الرابعة "صباح محمد على عمر" 50 سنة ربة منزل بتسهيل التواصل بينهما، لإفشاء أسئلة ونماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة لمجهول.

قدم المتهمون "تهاني يوسف عبد القادر وصباح محمد على عمر والحسيني أحمد بركات" رشوة لناسخ المطبعة السرية مقابل إفشاء أسئلة ونماذج إجابات اختبارات إتمام شهادة الثانوية العامة لتسريب أسئلة امتحانات القسم الأدبي عام 2014 قبل موعد انعقادها، وكذا اختبارات مواد الفيزياء والرياضيات اللغة الإيطالية الخاصين بشهادة الثانوية العامة عام 2016 لصالح نجلة المتهم الخامس أمل الحسيني.

ماهى أشهر الصفحات التى قامت بنشر وتسريب امتحانات الثانوية ؟؟

 صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"

ماذا قال الشهود في قضية "تسريب امتحانات الثانوية العامة"؟

قال الشاهد الأول ضابط الأمن الوطنى،  إن تحرياته السرية كشفت عن أن المتهم الأول قام بتسريب الامتحانات عن طريق "فلاشة"، وتم استصدار إذن من النيابة العامة، وكان دوره في الواقعة إجراء التحريات فقط، وأن إلقاء القبض على المتهمين كان من خلال ضباط آخرين.

وأكد الشاهد الثاني، أن الواقعة مر عليها ما يقرب من 10 أشهر، وأنه متمسك بما جاء في أقواله بتحقيقات النيابة العامة، وكل ما يتذكره عن التحريات بأن هناك تسريبا لامتحانات الثانوية العامة وعرض الأمر على النيابة التي أمرت بضبط وإحضار المتهمين.

وأضاف الشاهد الثالث، أن واقعة التسريب كانت في شهر يونيو وكان من بين فريق البحث وألقى القبض على المتهمة الثانية هالة يوسف، زوجة المتهم الأول.

وأوضح الشاهد بأن المتهم الأول كان محبوسا في قسم شرطة السيدة زينب واستخرجه من محبسه واصطحبه إلى مسكنه، حيث إنه متزوج من أثنين وألقي القبض على المتهمة هالة يوسف زوجته، وتمكن من ضبط بعض الأشياء الثابتة بتسريب الامتحانات داخل مسكنه وبمناقشته قرر ارتكابه تلك الواقعة، وأن المضبوطات التي عثر عليها أثبتت بمحضر الضبط وأكد بأنه كان مكلف بضبط المتهمة الثانية، وأن المتهم الأول استخرجه من محبسه فقط.

وأشار الشاهد الرابع إلى أن تحرياته كانت بخصوص المتهم السابع وآخرين المتواجدين في الإسكندرية، وألقي القبض عليه وتمكن من ضبط المضبوطات الثابتة بمحضر التحقيقات ومنها حوالات بريدية وإيداعات على الأرصدة وصور لامتحانات الثانوية العامة وكشوف بأسماء الطلاب وأجهزة وهواتف محمولة، وعرض الأمر على النيابة واستصدر إذن من نيابة الدخيلة.

وطلب الشاهد الخامس إحالة أقواله إلى ما أدلى بها في تحقيقات النيابة، بينما قال الشاهد السادس ضابط مباحث تكنولوجيا المعلومات بأنه كان مكلف بإجراء تحريات بشأن مواقع تسريب الامتحانات وغير متذكر تفاصيل الواقعة.

ما هى أهم أحراز القضية؟

حوت الأحراز مظروفا لنماذج أسئلة وإجابات للامتحانات اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية ومادة الاقتصاد والديناميكا واللغة الإيطالية، كما حوت الأحراز على دفاتر توفير المتهمين و"فيزا كارت" الخاصة بهم، وصورة من التحويلات بالمبالغ الموردة إليهم على حساباتهم بالبنوك، خاصة للمتهمتين تهاني يوسف محمد عبدالقادر وشقيقتها هالة.

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - عقب حجزها للحكم.. س & ج.. كل ما تريد معرفته عن قضية تسريب امتحانات الثانوية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - عقب حجزها للحكم.. س & ج.. كل ما تريد معرفته عن قضية تسريب امتحانات الثانوية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار حوادث - القبض على ساقطتين بتهمة ممارسة الدعارة مع السائحين العرب