أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - ٦ ملفات ساهمت في استمرار محمد شاكر وزيرا للكهرباء

 

 

أخبار حوادث - ٦ ملفات ساهمت في استمرار محمد شاكر وزيرا للكهرباء
أخبار حوادث - ٦ ملفات ساهمت في استمرار محمد شاكر وزيرا للكهرباء

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - ٦ ملفات ساهمت في استمرار محمد شاكر وزيرا للكهرباء
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:48 مساءً

الأفق نيوز - استطاع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن يحقق الكثير من الإنجازات في وزارته أبعدته عن التعديلات الوزارية التي حدثت اليوم.

ومن أبرز هذه الإنجازات أنه الوزير الوحيد الذي شهد في عهده توقيع العقود النهائية لمشروع محطة الضبعة النووى بقدرات ٤٨٠٠ ميجاوات في نهاية ديسمبر الماضي وهو دليل على نجاحه في حسن إدارته للملف النووي مع الجانب الروسي كما يجب أن يكون وبرضا تام من القيادة السياسية.

ونجح أيضا في إيجاد أكبر تمويل من تنفيذ خطة تدعيم شبكة التوزيع والنقل من البنوك المصرية حيث استطاع ببراعة تدبير نحو ٣٧ مليار جنيه في العام الماضي وبدا في تنفيذ الخطة وذلك تحسين جودة التيار والخدمات للجماهير وتحديث الشبكة القومية.

كما برز دوره في مشروع تحويل الخطوط الهوائية إلى أرضية لتجنب المخاطر وحماية المواطنين من الصعق الكهربائي وتجنب الانقطاعات المفاجئة والتي تكون بسبب الاهتزازات الهوائية للخطوط فتم رصد مليار جنيه من وزارتي التخطيط والتعاون الدولي وتم إنجاز نحو ٤٥٪ من المشروع خاصة في الأماكن المقام عليها ابراج الضغط العالي وفي التكتلات السكانية المزدحمة بالسكان.

كما استطاع شاكر تنفيذ أكبر محطة شمسية في العالم في مدينة بنبان بأسوان لإنتاج الكهرباء بقدرات ٢٠٠٠ ميجاوات وبتكلفة إجمالية بلغت نحو ٣.٤ مليارات يورو وهو أمر سيساهم في تصنيف مصر من الدول الرائدة في الطاقة المتجددة خلال الأعوام المقبلة.

نجح شاكر ببراعة شديدة في إضافة نحو ١٦ ألف ميجاوات خلال العامين الماضيين إلى الشبكة وهو ما أدى إلى تحقيق فائض في القدرات وصلت إلى ٧ آلاف ميجاوات.

وتعاقد الوزير مع شركة " شعاع " للخدمات لتولي مهمة قراءة عدادات المشتركين لعلاج أزمة الفواتير الخاطئة وتغطية العجز في أعداد الكشافين الحاليين بشركات الكهرباء، ويستمر التعاقد لمدة ٣ سنوات يجدد كل عام.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - ٦ ملفات ساهمت في استمرار محمد شاكر وزيرا للكهرباء ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - ٦ ملفات ساهمت في استمرار محمد شاكر وزيرا للكهرباء" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار حوادث - بالمستندات.. «صدى البلد» ينفرد بنشر حيثيات الحكم في قضية خلع زينة من أحمد عز