أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - «الفيروسات الكبدية»: بدء علاج الأطفال من فيروس C خلال شهرين

 

 

أخبار حوادث - «الفيروسات الكبدية»: بدء علاج الأطفال من فيروس C خلال شهرين
أخبار حوادث - «الفيروسات الكبدية»: بدء علاج الأطفال من فيروس C خلال شهرين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - «الفيروسات الكبدية»: بدء علاج الأطفال من فيروس C خلال شهرين
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:48 مساءً

الأفق نيوز - قال الدكتور قدري السعيد، المدير التنفيذي للجنة مكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إن عدد المراكز المتخصصة لعلاج فيروس سي في جميع المحافظات ارتفع إلى 189 مركزا، ما بين مراكز للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي، مشيرا إلى أن عدد المراكز كان 20 وحدة منذ 3 أعوام.

وأضاف في تصريح لـ"فيتو"، أن قرار العلاج على نفقة الدولة يصدر للمريض خلال أسبوعين فقط، مؤكدا وجود شبكة إلكترونية لربط جميع المراكز والتي تتوفر بها بيانات جميع المرضي المترددين عليها للعلاج ضمانا لإنشاء قاعدة بيانات مخصصة لمرضى فيروس سي بنسب الشفاء.

وأشار إلى أن لجنة الفيروسات الكبدية بدأت في وضع بروتوكول علاج الأطفال المصابين بفيروس سي بالأدوية الحديثة مضادات الفيروسات وقرب توقف علاج هؤلاء الأطفال بحقن الإنترفيرون مثلما حدث مع البالغين، حيث ظل الأطفال يحصلون على الإنترفيرون نظرا لأن مضادات الفيروسات لم يكن ثبت أنها تصلح للأطفال، ومن المقرر تطبيقه خلال شهرين، لافتا إلى أن معدل انتشار فيروس سي بين الأطفال انخفض أقل من 1%.

وأوضح السعيد، أن علاج الأطفال سيكون على نفقة التأمين الصحي، لافتا إلى أن الأطفال المصابين بفيروس سي من فئات محددة منهم من يحصلون على الكيماوي ويتعرضون لعمليات نقل دم مستمرة.

إقرأ إعتماد علاج الهارفوني للأطفال

وأشار إلى أن سعر عقار السوفالدي المصري الآن، انخفض إلى 425 جنيها، وتنتجه 18 شركة مصرية، بينما عقار الداكلاتا سفير المساعد لعقار السوفالدي، يتم إنتاجه من قبل 7 شركات، وانخفض سعره إلى 61 جنيها، مشيرا إلى أن عبوة السوفالدي في أمريكا، تباع بـ84 ألف دولار، والأسعار في مصر تمثل أقل من 1% من الأسعار العالمية، وتكلفة البروتوكول العلاجي في مصر، أصبحت 1487 جنيها، بنسبة 85% من التكلفة في حال الاعتماد على الأدوية الأجنبية.

وأكد أن مصر نجحت في علاج مليون و520 ألف مريض مصاب بفيروس سي حتى نهاية 2017، مشيرا إلى أن الوزارة هدفها القضاء على المرض وزيادة الحالات المكتشفة وتلقيها العلاج وخفض العدوى.

وقال السعيد، إن نسب الشفاء تراوحت من 97 إلى 99% بأدوية مصرية الصنع، لافتا إلى أن المرضى المتضررين ممن خضعوا لبروتوكول العلاج بالسوفوسبوفير والإنترفيرون يشملهم الآن بروتوكول جديد بالعلاج بالسوفوسبوفير والكيوريفو بنسب شفاء 91%، وتهدف لجنة الفيروسات لخفض نسب الإصابات لأقل من 95% وحالات التليف الكبدي إلى 87% وأورام الكبد إلى 85% وانخفاض معدل الوفيات.

وبشأن معدلات الإنفاق قال السعيد، إن حجم الإنفاق على علاج فيروس سي منذ بدء منظومة العلاج بنهاية عام 2014 بلغ 3.9 مليارات جنيه وفقا لآخر الإحصائيات حتى أول يناير 2018، مؤكدا أن الاعتماد على الأدوية المصرية ساهم في خفض تكاليف العلاج بمصر، ولو كان الاعتماد على الأدوية المستوردة مستمر لبلغت التكلفة 10 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن اللجنة في بداية عملها اعتمدت على الأدوية الأجنبية لعدم توفر غيرها حينئذ إلا أنه بعد نجاح الشركات المصرية في توفير العلاج نجحت الوزارة في توفير من 8 مليارات جنيه إلى 9 مليارات جنيه في 6 شهور.

اقرأ عدد من تم علاجهم في كل دول العالم

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - «الفيروسات الكبدية»: بدء علاج الأطفال من فيروس C خلال شهرين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - «الفيروسات الكبدية»: بدء علاج الأطفال من فيروس C خلال شهرين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار حوادث - عامل يذبح والدته وابنته بإدفو
التالى أخبار حوادث - تكبيل 2381 سيارة مخالفة في حملة مرورية بالقاهرة خلال 24 ساعة