أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - انطلاق منظومة النظافة بمصر الجديدة

 

 

أخبار حوادث - انطلاق منظومة النظافة بمصر الجديدة
أخبار حوادث - انطلاق منظومة النظافة بمصر الجديدة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - انطلاق منظومة النظافة بمصر الجديدة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 02:16 مساءً

الأفق نيوز - شهد عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة صباح اليوم، انطلاق منظومة النظافة الجديدة بحى مصر الجديدة عقب انتهاء عقد الشركة الأجنبية المنوط بها نظافة الحى والذي يعد رابع أحياء المنطقة الشرقية الذي يتم تفعيل المنظومة الجديدة به وتتولى هيئة النظافة المسئولية.

واستعرض المحافظ متفقدًا معدات النظافة الجديدة المقرر دخولها الخدمة داخل الحى وكذلك اصطفاف 300 عامل ذو زى موحد خاص سيتولون المهمة بالتقسيم على ثلاثة ورديات على مدار اليوم.

وأكد المحافظ أن نجاح واختلاف تلك المنظومة يأتى من اعتمادها بشكل رئيسي على انتظام منظومة الجمع السكنى والتجارى من المنازل والمحال بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة، مع عدم وجود مجال لصناديق المخلفات داخل الشوارع، وبالتالى القضاء على انتشار ظاهرة الفريزة والنباشين التي عانت منها معظم أحياء القاهرة. 
.

وأضاف أنه يتم النقل مباشرةً من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المكابس المتحركة لتجميع القمامة ونقلها أولاَ بأول إلى المقالب العمومية.

وأشار إلى ضرورة الحرص على اختيار عمالة صغيرة السن مع التأكد من حصولهم على رواتب مجزية ومراعاتهم اجتماعيا لتحمل ظروف العمل وتخصيص زي جديد للعمال ليظهروا بمظهر لائق، مشدداَ على إلغاء التعاقد فورا مع أي متعهد يخل بشروط العقد المتفق عليه.

وأوضح المحافظ أنه بعد ثبات نجاح تلك المنظومة في الأحياء التي انطلقت بها وعددهم 12 حيا جاري التجهيز لتعميمها إتباعًا على باقي الأحياء مع انتهاء العقود الموقعة مع الشركات الأجنبية.

وأكد محسن مأمون رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة أنه بالتنسيق مع أجهزة حى مصر الجديدة تم تقسيم الحى إلى أربعة مربعات هي مربع ألماظة والبستان ومنشية البكرى وابن سندر على أن يتولى تغطية جميع مناطق ومربعات الحى 9 متعهدين للجمع السكنى.

وأشار إلى توفير مجموعة من المعدات اللازمة للمساعدة في أعمال النظافة بنطاق الحى وتتمثل في 6 سيارات ذات مكابس سعة 27 طن، و10 سيارات سعة 2 طن و8 عربات سعة 4 طن ولوادر بأحجام مختلفة، بالإضافة إلى تبرع جمعية مصر الجديدة بعدد 5 سيارات سعة 4 طن وتخصيصها لدعم منظومة النظافة بالحى، وتم توفير العمالة المدربة اللازمة لعمل على مدار ثلاثة ورديات وعددهم 300 عامل.

وناشد المحافظ المواطنين استمرار التعاون مع الأجهزة التنفيذية وهيئة النظافة في المنظومة الجديدة، فالمواطن شريك أساسي في نجاحها خاصة عند التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم إلقاء القمامة في الشارع وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع السكني.

وشدد على تفعيل القرارات الخاصة بتوقيع غرامات فورية تتراوح ما بين ألفين و20 ألف جنيه على من يلقي المخلفات والقمامة بالطريق العام طبقا للقانون، إلى جانب أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلًا في الجمعيات الأهلية والكيانات الاقتصادية في التوعية بأهمية الحفاظ على النظافة وتجميل البيئة المحيطة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - انطلاق منظومة النظافة بمصر الجديدة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - انطلاق منظومة النظافة بمصر الجديدة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار حوادث - الوزراء يوافق على برنامج طرح شركات الدولة في البورصة
التالى أخبار حوادث - الحكومة توافق على السير في إجراءات قرض صيني لتمويل محطة كهرباء