أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - وزير المالية يستعرض تقريرا حول استخدام منظومة إدارة معلومات الموازنة

 

 

أخبار حوادث - وزير المالية يستعرض تقريرا حول استخدام منظومة إدارة معلومات الموازنة
أخبار حوادث - وزير المالية يستعرض تقريرا حول استخدام منظومة إدارة معلومات الموازنة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - وزير المالية يستعرض تقريرا حول استخدام منظومة إدارة معلومات الموازنة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 02:16 مساءً

الأفق نيوز - عرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة تقريرًا حول استخدام منظومة إدارة معلومات الموازنة العامة للدولة "GFMIS".

وأضاف معيط أن ما قامت به وزارة المالية من الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من تلك المنظومة وكذا منظومة الدفع الالكترونى (GPS)، ومنظومة حساب الخزانة الموحد (TSA)، إنما يهدف إلى إحكام الرقابة على تفعيل الموازنة العامة للدولة، وعدم تجاوز الوحدات الحسابية للاعتمادات المدرجة لها بالموازنة العامة للدولة.

ولفت إلى تحقيق الإدارة الجيدة للدين العام وإدارة التدفقات النقدية، وإتاحة بيانات لحظية لمتخذ القرار حول العمليات المالية، فضلًا عن العمل على تحقيق الشمول المالى وتخفيض تكلفة نقل الأموال وضم القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمى، وتطوير نظم الدفع القومية وخلق نظم آمنة ذات كفاءة عالية.

وأشار وزير المالية إلى أن تحقيق التكامل بين هذه المنظومات ساعد على توفير معلومات لحظية ساهمت بشكل كبير في تطوير الأداء المالى خلال السنة المالية 2017 / 2018، والذي تحقق من خلال التعاون المثمر بين كافة الجهات الإدارية في التطبيق.

وأوضح وزير المالية أن الوزارة قامت بإعداد برنامج يتيح العديد من التقارير المالية التي توفر معلومات دقيقة ولحظية عن الأداء المالي على المستوى الإستراتيجي للوزراء والمحافظين والمسئولين في عدد من الجهات كل فيما يخصه، تسهم في سرعة اتخاذ القرار المالى والإداري الذي يحسن من استخدام موارد الدولة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - وزير المالية يستعرض تقريرا حول استخدام منظومة إدارة معلومات الموازنة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - وزير المالية يستعرض تقريرا حول استخدام منظومة إدارة معلومات الموازنة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار حوادث - تاجر يحرق زوجته وأبناءه الثلاثة في المنيا