أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - بيان عاجل لوزير الأوقاف بالبرلمان لحماية صناديق النذور

 

 

أخبار مصرية - بيان عاجل لوزير الأوقاف بالبرلمان لحماية صناديق النذور
أخبار مصرية - بيان عاجل لوزير الأوقاف بالبرلمان لحماية صناديق النذور

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - بيان عاجل لوزير الأوقاف بالبرلمان لحماية صناديق النذور
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 02:45 مساءً

الأفق نيوز - تقدم محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو بمحافظة البحيرة، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بخصوص إجراءات الحفاظ على أموال صناديق النذور الموجودة في المساجد.

وأوضح النائب أن أموال النذور الموجودة بالمساجد والتي تقدر بملايين الجنيهات، تتعرض للسرقة والنهب، بالإضافة إلى وجود مخالفات عن فتح أشخاص غير معنيين لصناديق النذور، وفتح الأضرحة ليلًا بدون علم الوزارة، وانتشار عمالة غريبة بالمساجد تجمع الأموال على الأبواب وداخل الأضرحة.

وقال النائب إنه لا بد من فرض رقابة صارمة على هذه الصناديق لضمان إنفاق هذه الأموال في مسارها الصحيح، فأموال صناديق النذور وغيرها من الصناديق الأخرى سواء تبرعات أو أموال زكاة أو جلود أضاحٍ، يتبرع بها أصحابها بغرض الوصول للفقراء والمحتاجين وليس لسرقتها من قبل أناس غير مسئولين.

وأشار النائب إلى أن الجهة الوحيدة التي تتعامل مع صناديق النذور هي وزارة الأوقاف، لكن لا أحد يعلم أين تصرف أموال النذور وما هو حجمها، كما أنه لا توجد أي رقابة من جانب الأجهزة الرقابية عليها، على الرغم من أنها أموال طائلة تقدر بملايين الجنيهات.

كما طالب النائب الجهات الرقابية والمسئولين بتشديد الرقابة على هذه الصناديق وفرض إجراءات صارمة على العاملين داخل المساجد وخاصة المسئولين عن صناديق النذور.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - بيان عاجل لوزير الأوقاف بالبرلمان لحماية صناديق النذور ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - بيان عاجل لوزير الأوقاف بالبرلمان لحماية صناديق النذور" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر