أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - "الآثار" تكشف عن موعد فتح تابوت الإسكندرية

 

 

أخبار مصرية - "الآثار" تكشف عن موعد فتح تابوت الإسكندرية
أخبار مصرية - "الآثار" تكشف عن موعد فتح تابوت الإسكندرية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - "الآثار" تكشف عن موعد فتح تابوت الإسكندرية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 02:46 مساءً

الأفق نيوز - كتب- أحمد الصعيدي:

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن بعض الآثريين كانوا يشرفون على مبنى يتم حفره في منطقة سيدي جابر بمدينة الإسكندرية، واشتبهوا في وجود جسم أسود خلال الحفر وهو تابوت حجري من الجرانيت الأسود.

وأضاف "وزيري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن صاحب عقار سيدي جابر ليس هو صاحب الاكتشاف، ولكن الآثريين التابعين للمجلس هم من قاموا بهذا الاكتشاف، موضحًا أن طول التابوت 2.65 متر والعرض 1.65 متر، بارتفاع 165 سم.

وأشار "وزيري"، إلى أن هذا التابوت تأكد المجلس الأعلى للآثار أنه لم يُفتح من قبل، لافتًا إلى أن التابوت ليس له علاقة بالإسكندر الأكبر.

ونوه "وزيري"، إلى أنه بجانب التابوت ظهرت مقبرة ترجع للقرن الرابع قبل الميلاد للفترة البطلمية، متابعًا "سنفتح تابوت سيدي جابر بالإسكندرية خلال يومين".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - "الآثار" تكشف عن موعد فتح تابوت الإسكندرية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - "الآثار" تكشف عن موعد فتح تابوت الإسكندرية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر