أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - «زي النهارده».. مجزرة استاد بورسعيد 1 فبراير 2012

 

 

أخبار مصرية - «زي النهارده».. مجزرة استاد بورسعيد 1 فبراير 2012
أخبار مصرية - «زي النهارده».. مجزرة استاد بورسعيد 1 فبراير 2012

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - «زي النهارده».. مجزرة استاد بورسعيد 1 فبراير 2012
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 05:28 صباحاً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

يظل هذا اليوم من الذكريات المأساوية في تاريخ الرياضة المصرية وهو اليوم الذي وقعت مجزرة استاد بورسعيد عقب مباراة بين النادى المصرى والنادى الأهلى، وراح ضحيتها أكثر من ٧٣ قتيلا.

كان ذلك «زي النهارده» في ١ فبراير ٢٠١٢، وهى أكبر كارثة في تاريخ الرياضة المصرية، والتى وصفها كثيرون بأنها نتاج تخطيط طرف ما لها، خاصة أن النادى المصرى كان الفائز بثلاثة أهداف مقابل هدف للأهلى، وقد بدأت الكارثة بنزول الجماهير للملعب أثناء قيام لاعبى الأهلى بعمليات الإحماء قبل اللقاء، ثمّ اقتحم الملعب عشرات المشجعين بين شوطى المباراة وبعدما أحرز المصرى هدف التعادل ثم هدفى الفوز، وبعد المباراة اقتحم الآلاف الملعب وبعضهم يحمل أسلحة بيضاء وعصياً واعتدوا على جماهير الأهلى، ووقع عدد كبير من القتلى والجرحى وعزا بعضهم الهجوم إلى لافتة رفعت في مدرجات مشجعى الأهلى وعليها عبارة «بلد البالة مجبتش رجالة».

وذكرت مصادر غياب الإجراءات الأمنية والتفتيش أثناء دخول المباراة، كما قام الأمن بفتح البوابات باتجاه جماهير الأهلى، وترك باباً صغيراً لخروجهم، ما أدى لوفاة كثيرين أثناء تدافع الجماهير، وكان وكيل وزارة الصحة (هشام شيحة) قد أوضح أن «الإصابات كلها إصابات مباشرة في الرأس، كما أن هناك إصابات خطيرة بآلات حادة تتراوح بين ارتجاج في المخ وجروح قطعية».

وأكدت مصادر طبية أن بعضهم قتلوا بطعنات من سلاح أبيض أو بطلقات نارية، واتهم نواب بمجلس الشعب وزير الداخلية (محمد إبراهيم) بالتقصير والإهمال.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «زي النهارده».. مجزرة استاد بورسعيد 1 فبراير 2012 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «زي النهارده».. مجزرة استاد بورسعيد 1 فبراير 2012" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - «زي النهارده».. آية الله الخمينى يعود إلى إيران 1 فبراير 1979
التالى أخبار مصرية - بلقاسم: مبادرة الأزهر سيكون لها تأثير تاريخي في الأوساط الليبية