أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - «زي النهارده».. انتهاء حرب القرم بين روسيا والدولة العثمانية 1 فبراير 1856

 

 

أخبار مصرية - «زي النهارده».. انتهاء حرب القرم بين روسيا والدولة العثمانية 1 فبراير 1856
أخبار مصرية - «زي النهارده».. انتهاء حرب القرم بين روسيا والدولة العثمانية 1 فبراير 1856

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - «زي النهارده».. انتهاء حرب القرم بين روسيا والدولة العثمانية 1 فبراير 1856
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 06:38 صباحاً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

يعرف كثيرون حرب القرم التي اندلعت بين الدولة العثمانية وروسيا، لكن كثيرين لا يعرفون أن الجيش المصرى شارك فيها، أما عن سيناريو الحرب وملابسات اندلاعها فإنه في الثالث من يوليو عام ١٨٥٣ أغارت القوات الروسية على ولايتى «مولدافيا» و«لاشيا» التابعتين للدولة العثمانية، بحجة حماية الأراضى المقدسة في فلسطين والكنيسة اليونانية.

فقرر السلطان العثمانى عبدالمجيد وضع الجيش العثمانى في حالة التأهب القصوى لمواجهة هذا الاعتداء على سيادة الإمبراطورية العثمانية،فكانت هذه الحرب التي اندلعت بين الإمبراطورية العثمانية وبريطانيا وفرنسا من جانب وبين الإمبراطورية الروسية من جانب آخر، في أكتوبر ١٨٥٣.

وانتهت «زي النهارده» في ١ فبراير ١٨٥٦ بتوقيع اتفاقية باريس وهزيمة الروس، ومما لا يعرفه البعض أيضا أن الأمير عمر طوسون له كتاب عن هذه الحرب بعنوان «الجيش المصرى في الحرب الروسية» المعروفة بحرب القرم، وهو صادر في ١٩٣٢.

وكان الأتراك قد دخلوا القرم في ١٤٧٥وأصبحت تابعة للإمبراطورية العثمانية، وقد كانت روسيا تتحين الفرصة للانقضاض على أراضى الدولة العثمانية، ولما رأى السلطان عبدالمجيد أن شبح الحرب يتهدد بلده طلب من الخديو عباس، والى مصر، دعماً عسكرياً، فأمده عباس حلمى بأسطول مكون من اثنتى عشرة سفينة مزودة بـ٦٤٢ مدفعا و٦٨٥٠ جنديا بحريا، بقيادة أمير البحر المصرى حسن باشا الإسكندرانى، فضلاً عن جيش برى قوامه ٢٠ ألفا و٧٢ مدفعا بقيادة الفريق سليم فتحى باشا، وأعلنت الدولة العثمانية الحرب على روسيا رسمياً في أكتوبر ١٨٥٣.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «زي النهارده».. انتهاء حرب القرم بين روسيا والدولة العثمانية 1 فبراير 1856 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «زي النهارده».. انتهاء حرب القرم بين روسيا والدولة العثمانية 1 فبراير 1856" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - طوارئ بالمطار لتأمين طرد مشع قادم من الولايات المتحدة
التالى أخبار مصرية - بلقاسم: مبادرة الأزهر سيكون لها تأثير تاريخي في الأوساط الليبية