أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - الرئيس يبحث تعزيز العلاقات مع نائب رئيس الوزراء ووزير الداخليةالإيطالي

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - الرئيس يبحث تعزيز العلاقات مع نائب رئيس الوزراء ووزير الداخليةالإيطالي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 05:01 مساءً

الأفق نيوز - استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ماتيو سالفينى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي، وذلك بحضور محمود توفيق وزير الداخلية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير الإيطالي بالقاهرة.

وصرح السفير/ بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد السيد الرئيس الحرص على تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا على الأصعدة المختلفة، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

كما أكد السيد الرئيس توفر الإرادة والرغبة القوية للتوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والكشف عن الجناة لتحقيق العدالة في تلك القضية، مشيراً سيادته إلى حرص مصر على التعاون من خلال الأجهزة المعنية والسلطات القضائية، للتنسيق مع نظيرتها الإيطالية في هذا الإطار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تبادل للرؤى ووجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة آخر مستجدات الملف الليبي والهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط، حيث توافق الجانبان حول تجاه مسارات الحل للأزمة الليبية، والقائم على إعادة بناء مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الجيش الوطني والبرلمان والحكومة والحفاظ على اتفاق الصخيرات، ودعم جهود المبعوث الأممي. كما تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز الجهود المشتركة والتعاون الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الداخلية عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، مثمناً التعاون القائم بين الجانبين على مختلف الأصعدة، وبخاصة في مجال العلاقات الاقتصادية، فضلاً عن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيراً في هذا الإطار إلى أن إيطاليا بصدد تنظيم مؤتمر دولي حول مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، كما أشاد السيد/ سالفينى بتعاون السلطات المصرية في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني للتوصل للحقيقة والجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - الرئيس يبحث تعزيز العلاقات مع نائب رئيس الوزراء ووزير الداخليةالإيطالي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - الرئيس يبحث تعزيز العلاقات مع نائب رئيس الوزراء ووزير الداخليةالإيطالي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع وكالة أنباء أونا و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - وزير الطيران يتفقد نادى ايروسبورت وحضانة ايروكيدز
التالى أخبار مصرية - «السيسي»: نرغب في تحقيق العدالة بقضية «ريجيني»