أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - وزير التعليم العالي: الدراسة بالجامعات في موعدها.. لا نية للتأجيل

 

 

أخبار مصرية - وزير التعليم العالي: الدراسة بالجامعات في موعدها.. لا نية للتأجيل
أخبار مصرية - وزير التعليم العالي: الدراسة بالجامعات في موعدها.. لا نية للتأجيل

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - وزير التعليم العالي: الدراسة بالجامعات في موعدها.. لا نية للتأجيل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 03:39 مساءً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفّار، الخميس، أن الدراسة بالجامعات ستبدأ في موعدها، وأن الوزارة ملتزمة بالجدول الزمني المعلن منذ اليوم الأول للدراسة بالترم الأول ولا يوجد تأجيل للدراسة.

وحول حادث مستشفى جامعة بنها، قال «عبدالغفار»، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، الخميس، إنه انتقل لمقر المستشفى لإجراء تحقيق كامل وستصل نتائج التحقيقات خلال 48 ساعة، مشيرا إلى وجود إهمال جسيم وتقصير شديد، وتم إحالة كافة المسؤولين عن الحادث للنيابة ووقفهم عن العمل، مؤكدا أن هناك إجراءات تحقيق على أعلى مستوى ومتابعة شخصية منه ولن يفلت أي شخص من العقاب، ومحاسبة من تسبب في إزهاق أرواح المواطنين، ومحاسبة كل المقصرين.

وعلى صعيد أخر، ذكر الوزير أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على إنشاء الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة قناة السويس، حيث تبدأ الدراسة فيها من العام المقبل وهي مثال للتعاون بين جامعة حكومية ومعهد بكين لتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة مصر الخير.

وأشار إلى أن مؤسسة مصر لخير معنية بتجهيز الجامعة والجانب الصيني مسؤول عن المناهج والتدريب لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، بالإضافة إلى الاهتمام بالتخصصات التكنولوجية والتطبيقية، وسيكون بها قسم للتدريب والاتصال بالصناعة ومعني بالاتصال بين الجامعة والمصانع والشركات الاستثمارية لتدريب الطلاب في الإجازات، بالإضافة إلى أقسام تكنولوجيا الاتصالات والإلكترونيات والميكا كرونيكس.

وأوضح «عبدالغفار» أن «الحكومة وفي ظل خطة الدولة تتبنى إنشاء 8 جامعات تكنولوجية، ونبدأ هذا العام بجامعة في القاهرة الجديدة وقويسنا وبني سويف، وبعد ذلك سيتم إنشاء جامعات أخرى في منطقة القناة والصعيد وبرج العرب وهي خريطة متكاملة خلال السنوات القادمة، ومسؤولة عن تخريج شباب في مجال التعليم التكنولوجي والتقني، وتستقبل الطلاب من الثانوية العامة والدبلومات العامة والدارسين الحاصلين على الثانوية في أقسام العلوم والرياضيات والتعليم الفني الحاصلين على دراسات في للميكانيكا والكهرباء والتكنولوجيا والحاسبات وخريجي كليات العلوم والحاسبات للدراسات العليا».

وأشار إلى أن هذه الجامعة معنية بتكنولوجيا الاتصالات وبها أقسام للتدريب والاتصال بقطاع الصناعة وهي تخصصات في صالح خطة الاستثمار في الدولة وتخدم محور قناة السويس وأيضا تأتي في ظل وجود استثمارات صينية في منطقة قناة السويس بمِا يتماشى مع خطة الدولة لتطوير التعليم الفني وربطه بسوق العمل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - وزير التعليم العالي: الدراسة بالجامعات في موعدها.. لا نية للتأجيل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - وزير التعليم العالي: الدراسة بالجامعات في موعدها.. لا نية للتأجيل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - "المحافظين" عن التصريحات التركية: "نرفض أي محاولة للمساس بالسيادة المصرية"
التالى أخبار مصرية - بلقاسم: مبادرة الأزهر سيكون لها تأثير تاريخي في الأوساط الليبية