أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - أول يوم دراسة| جولة وزير التعليم بدون صحفيين.. والطلاب: "كان تمهيديًا"

 

 

أخبار مصرية - أول يوم دراسة| جولة وزير التعليم بدون صحفيين.. والطلاب: "كان تمهيديًا"
أخبار مصرية - أول يوم دراسة| جولة وزير التعليم بدون صحفيين.. والطلاب: "كان تمهيديًا"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - أول يوم دراسة| جولة وزير التعليم بدون صحفيين.. والطلاب: "كان تمهيديًا"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 4 فبراير 2018 05:24 مساءً

الأفق نيوز - أول يوم دراسة| جولة وزير التعليم بدون صحفيين.. والطلاب: "كان تمهيديًا"

05:11 م الأحد 04 فبراير 2018

كتبت-ياسمين محمد:

انطلق الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2017/ 2018، اليوم الأحد، بـ53 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، وانتظم أكثر من 20 مليون طالب وطالبة بصفوفهم الدراسية.

وللاطمئنان على سير العملية التعليمية، أجرى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، زيارة لمدرسة المبتديان الرسمية التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة، وأجرى حديثا مع الطلاب حول أهمية بنك المعرفة ودمجه بالمنظومة التعليمية، دون اصطحاب أي من الصحفيبن على غرار المعتاد.

وأوضح عدد من الطلاب بمدارس مختلفة بإدارة السيدة زينب التعليمية، أن اليوم الدراسي الأول مر بشكل طبيعي، وتسلم بعضهم الكتب الدراسية فيما لم يتسلمها آخرون.

وقال الطالب محمود عادل بمدرسة السباحين الرسمية للغات، إنه تسلم عددًا من الكتب الدراسية فقط بحسب الحصص الدراسية التي تلقوها، اليوم، مثل كتابي اللغة العربية والانجليزية.

فيما قالت الطالبة شروق وحيد بمدرسة قصر الدوبارة الرسمية، إن اليوم كان تمهيديا، إذ أخبرهم المدرسون بالأدوات المدرسية المطلوبة خلال الفصل الدراسي، ولكنهم لم يتسلموا الكتب.

كانت وزارة التربية والتعليم، قالت إن المطابع انتهت من طباعة وتوريد كتب الفصل الدراسي الثاني إلى مخازن الوزارة، على أن يتسلمها الطلاب خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي، مشددة على توقيع العقوبة على من يثبت تقصيره وتسببه في تأخر تسليم الكتب الدراسية.

وأضاف الطالب مهند حمدي بمدرسة قصر الدوبارة، لمصراوي، أن المعلمين لم يتناقشوا معهم اليوم في أي من الموضوعات، بخلاف التنويه إلى ضرورة التركيز والاهتمام بالدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني، نظرا لقصره، وإجراء الانتخابات الرئاسية خلاله.

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت المدارس بتخصيص حصة خلال الأسبوع الجاري؛ للحديث مع الطلاب حول خطورة التحرش الجنسي، على خلفية مانشر بأحد المواقع الإلكترونية بشأن تصوير طالبين يمارسان فعلا منافيا للأخلاق بإحدى المدارس الابتدائية.

وبالنسبة لمدارس التعليم الفني، قال الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن الدراسة انتظمت بجميع المدارس الفنية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تتلق أي شكاوى من أي مدرسة فنية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - أول يوم دراسة| جولة وزير التعليم بدون صحفيين.. والطلاب: "كان تمهيديًا" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - أول يوم دراسة| جولة وزير التعليم بدون صحفيين.. والطلاب: "كان تمهيديًا"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - مكرم محمد أحمد يناقش أوضاع الصحف ومشاكل الصحفيين مع "جبر وسلامة"
التالى أخبار مصرية - منتدى البحوث الاقتصادية يعقد مؤتمره السنوى بالأقصر مارس المقبل