أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - انطلاق اعمال الموتمر الدولي لزراعة القوقعة في مصر والشرق الأوسط

 

 

أخبار مصرية - انطلاق اعمال الموتمر الدولي لزراعة القوقعة في مصر والشرق الأوسط
أخبار مصرية - انطلاق اعمال الموتمر الدولي لزراعة القوقعة في مصر والشرق الأوسط

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - انطلاق اعمال الموتمر الدولي لزراعة القوقعة في مصر والشرق الأوسط
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 8 فبراير 2018 08:19 مساءً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

انطلقت أعمال النسخة الثالثة للمؤتمر الدولي لزراعة القوقعة في مصر والشرق الأوسط اليوم الخميس تحت شعار «اسمع واتكلم.. مصر 2018»، بالتعاون مع وحدة زراعة القوقعة بجامعة القاهرة ووحدة زراعة القوقعة بمستشفى وادي النيل ورابطة جمعيات الأنف والأذن والحنجرة .
وقال الدكتور محمد الشاذلي، رئيس المؤتمر ورئيس وحدة زراعة القوقعة بمستشفى وادي النيل وأستاذ جراحة طب الأنف والأذن والحنجرة،في تصريح له اليوم، إن المؤتمر يضم لفيفاً من أهم جراحي الأذن وزراعة القوقعة وأطباء السمعيات والتخاطب وإعادة التأهيل.
وأضاف أن التشخيص والكشف المبكر لمشكلة السمع لدى الأطفال عند عدم استجابتهم للأصوات أياً كانت، يساهم في سرعة العلاج والتدخل الجراحي عند اللزوم، فكلما قلّ عمر الطفل، كان أفضل لتطوير اللغة ولعلاج تأخر النطق لديه.
ومن جانبه، أكد الدكتور أسامة عبدالنصير، سكرتير عام المؤتمر ورئيس وحدة زراعة القوقعة بجامعة القاهرة وأستاذ طب جراحة الأنف والأذن والحنجرة، أن المؤتمر فرصة عظيمة لنشر التوعية بأهمية الاعتناء بسمع وصحة سمع أطفالنا شباب الغد ورجال المستقبل؛ حيث يتم تبادل الخبرات بين أكثر من 1400 طبيب ومتخصص في المجال لنشر أحدث البحوث والدراسات الطبية والابتكارات وأفضل ما تم التوصل له في مجال زراعة القوقعة .
وناقش المؤتمر أحدث أساليب العلاج والتأهيل لضعف السمع وكيفية تفاديه عن طريق زرع القوقعة، وزيادة نسب نجاح برامج زرع القوقعة بالأطفال بكافة المراكز المتخصصة، إلى جانب تطور البرمجيات السمعية للأجهزة، وتأهيل المريض ما بعد الجراحة.
وأشار الدكتور الشاذلي إلى وجود حوالي 7 ألاف طفل مصري يحتاجون سنوياً لعملية زرع القوقعة يتم الزرع لـ 1500 طفل سنوياً وفقاً للإحصائيات التي أجريت في مصر ومنظمة الصحة العالمية، مضيفاً ان 360 مليون شخص يعانون من فقدان السمع عالمياً منهم ما يقرب من 350 ألف حالة قاموا بإجراء العملية .
والمؤتمر هذا العام يشهد برنامجاً ديناميكياً لتبادل الخبرات على مدار 3 أيام بين المتحدثين والأطباء والخبراء في مجال زراعة قوقعة الأذن، فضلاً عن ورش عمل ومناقشات أحدث ما تم التوصل إليه في هذا المجال بين أطباء من شتى أنحاء العالم.
يذكر أن مؤتمر زراعة القوقعة كان خلال العاميين الماضيين الملتقى العالمي لأطباء الأنف والأذن والحنجرة، وأطباء السمعيات، وأخصائيي التخاطب المعنيين بزراعة القوقعة السمعية من مختلف الأعمار لتبادل الأفكار والاكتشافات الحديثة والخبرات.
كما يمثّل المؤتمر منبراً للسياحة العلمية والطبية المتميزة؛ حيث يزور مصر لحضور المؤتمر أكثر من 100 طبيب ومتخصص من دول عديدة مثل لبنان والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والأردن والسودان ونيجيريا وألمانيا وفنزويلا وهونج كونج وفرنسا والمملكة المتحدة واليونان وروسيا والنمسا وإسبانيا وبلجيكا وبولندا .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - انطلاق اعمال الموتمر الدولي لزراعة القوقعة في مصر والشرق الأوسط ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - انطلاق اعمال الموتمر الدولي لزراعة القوقعة في مصر والشرق الأوسط" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - الآثار تنفي وجود فجوة خلف جدران مقبرة الملك توت عنخ آمون
التالى أخبار مصرية - «القومي للمرأة» يطلق «صوتك لمصر بكرة» لحث الطالبات على المشاركة في الانتخابات