أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - ننشر تقرير هيئة المساحة عن إنجازاتها في المشروعات القومية

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - ننشر تقرير هيئة المساحة عن إنجازاتها في المشروعات القومية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 11:13 صباحاً

الأفق نيوز - ننشر تقرير هيئة المساحة عن إنجازاتها في المشروعات القومية

10:41 ص الأربعاء 17 يناير 2018

كتب- أحمد مسعد:

عرض المهندس مدحت كمال الدين، رئيس هيئه المساحة تقريرًا مفصلًا، اليوم الأربعاء، على الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، لما أنجزته الهيئة من مشروعات قومية وبروتوكولات مع الكثير من الوزارات في إطار الخطة الاستراتيجية للدولة.

وتضمن التقرير، تنفيذ مشروع الحيز العمراني بالتعاون مع وزاره التنمية المحلية بتكلفه بلغت 210 ملايين جنيه؛ لتثبيت علامات الحيز العمراني لجميع المدن والقرى والكفور والنجوع، بالانتهاء من 12307قرية وكفر ونجع من إجمالي 25083 قرية بنسبة إنجازحوالي 50%.

وأوضح كمال الدين، في بيان، اليوم، أن مشروع خريطة الأساس بالتعاون مع وزارات التخطيط والاتصالات والتنمية الإدارية بتكلفة 54 مليون جنيه، ويتضمن إنشاء خريطة موحدة لمصر، يكون لكل وزارة طبقة ترفع عليها المشروعات الخاصة بها، الأمر الذي يمنع التداخل والتكرار بين المشروعات وبالتالي الحد من إهدار المال العام.

وأضاف رئيس الهيئة، أن مشروع حصر أملاك الدولة، مشروع ينفذ بالتعاون مع المحافظات المختلفة بتكلفه حوالي 10 ملايين جنيه من خلال مراجع هيئة المساحة من خلال عمل برنامج والتدريب عليه بنسبة100 %، موضحًا، توزيع 20 محافظة متعاقد معها من أصل 27 محافظة، وتم إنهاء حصر أملاك الدولة لعدد 5 محافظات تضم أسوان والأقصر وشمال سيناء والوادي الجديد والغربية وجاري العمل في 11محافظة أخرى.

وأشار كمال الدين، إلى أن مشروع إنشاء الحيازة الزراعية وترسيمها على خرائط رقمية وورقية بمقياس 1/2500 بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي بتكلفة 54 مليون جنيه، وتسليم الأعمال لعدد 12 محافظة للإنتاج الحربي، وتنفيذ 7 محافظات أخرى جاهزة للتسليم بتكلفة 12 مليون جنيه.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - ننشر تقرير هيئة المساحة عن إنجازاتها في المشروعات القومية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - ننشر تقرير هيئة المساحة عن إنجازاتها في المشروعات القومية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - مؤتمر القدس يعرض فيلمًا تسجيلياً عن جهود الأزهر لنصرة فلسطين
التالى أخبار مصرية - مصدر بالكهرباء يكشف موعد افتتاح محطة بني سويف