أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - نوال السعداوي: الأزهر «قوة رجعية».. وتجديد الخطاب الديني يعني «تغيير الثوابت»

 

 

أخبار مصرية - نوال السعداوي: الأزهر «قوة رجعية».. وتجديد الخطاب الديني يعني «تغيير الثوابت»
أخبار مصرية - نوال السعداوي: الأزهر «قوة رجعية».. وتجديد الخطاب الديني يعني «تغيير الثوابت»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - نوال السعداوي: الأزهر «قوة رجعية».. وتجديد الخطاب الديني يعني «تغيير الثوابت»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 2 يوليو 2018 05:56 صباحاً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الكاتبة الروائية نوال السعداوي إن الأزهر الشريف «قوة رجعية خطيرة»، وأنها طالبت من القاهرة بمخاطبة الناس وليس مؤسسة الأزهر.

واعتبرت، في لقائها مع برنامج «بلا قيود»، على تليفزيون «بي بي سي»، مساء الأحد، أن مجلس النواب في مصر «ضعيف»، وأنه كان يتعين عليه العمل على حظر الطلاق الشفوي عندما لوّح السيسي بهذا المطلب أمام شيخ الأزهر.

ورأت أن «الأديان كلها بحاجة إلى التجديد، وليس الدين الإسلامي فقط، وأن هذه المهمة لا تقع على كاهل الرؤساء إنما الشعوب والنخب المفكرة».

وأوضحت أنها «درست الأديان مدة 10 سنوات، وسافرت الهند خصيصًا لدراسة الهندوسية والبوذية»، ما أتاح لها «اكتشاف التناقضات بين الأديان»، على حد قولها.

ورأت أن تجديد الخطاب الديني يعني «تغيير النصوص»، مستندة إلى مقولة «إذا تعارض النص مع المصلحة غُلبت المصلحة على النص، لأن الأول ثابت والثانية متغيرة».

ووصفت «السعداوي» تجديد الخطاب الديني بأنه «تغيير الثوابت»، وقالت إن «هناك آيات كثيرة سقطت من القرآن لأنها تعارضت مع المصلحة، مثل الرق وملك اليمين».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - نوال السعداوي: الأزهر «قوة رجعية».. وتجديد الخطاب الديني يعني «تغيير الثوابت» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - نوال السعداوي: الأزهر «قوة رجعية».. وتجديد الخطاب الديني يعني «تغيير الثوابت»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - برلمانية: إقامة مخيمات للاجئين في مصر تخالف الدستور
التالى أخبار مصرية - الأرصاد : طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة