أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان

 

 

أخبار مصرية - فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان
أخبار مصرية - فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 01:15 صباحاً

الأفق نيوز - علق الدكتور عبد الحميد أباظة، المقرر السابق للجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة، على أزمة حصول أطباء القصر العيني على قرنية متوفي دون موافقة أهله.

وقال «أباظة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الثلاثاء، إن زراعة القرنية ينظمها القانون رقم 103 لسنة 1962، الذي أجري عليه عدة تعديلات حتى 2003، وهو يبيح نقل النسيج السطحي من قرنية المتوفي إلى آخر دون موافقة الأهل.

وأضاف: «القرنية لا تؤخذ كلها بل النسيج السطحي منها فقط، والحصول عليها لا يسبب أي تشوه في الجثمان، لذلك يجب بحث واقعة القصر العيني جيدًا لأن العملية لا تتم بخياطة وجروح»، متابعًا أن وجود دماء أو خيوط مكان عين المتوفي، ربما يكون نتيجة خطأ فني في الممارسة.

وذكر أن مشرعي هذا القانون، أجروا دراسات وفية في الستينيات، وحصلوا على آراء الفقهاء والأطباء، مؤكدًا أن القرنية تؤخذ مع الموت اليقيني أي ليست مثل زراعة الأعضاء تؤخذ مع موت جذع المخ، ما يعني أنها لا تسبب الوفاة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - ورشة نقش لطلاب معهد الفنون التطبيقية في المتحف المصري بالتحرير
التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر