أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - أستاذ قانون: بعض برلمانات العالم ألغت الاستجواب من أدواتها الرقابية

 

 

أخبار مصرية - أستاذ قانون: بعض برلمانات العالم ألغت الاستجواب من أدواتها الرقابية
أخبار مصرية - أستاذ قانون: بعض برلمانات العالم ألغت الاستجواب من أدواتها الرقابية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - أستاذ قانون: بعض برلمانات العالم ألغت الاستجواب من أدواتها الرقابية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 03:44 صباحاً

الأفق نيوز - رفض الدكتور صلاح فوزى، أستاذ القانون الدستورى بجامعة المنصورة وعضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، تقييم البعض لأداء مجلس النواب من خلال معيار الاستجوابات وعدم مناقشة البرلمان أي استجواب حتى الآن.

وقال "فوزى" في تصريح لـ"فيتو"، إن الاستجواب البرلماني لم يعد يعمل به كأداة رقابية في عديد من الدول، في مقدمتها فرنسا وتونس والإمارات، مشيرا إلى أن دساتير تلك الدول تخلو من أداة الاستجواب.

وأوضح أن الدستور الفرنسي الحالى يتضمن إجراءات رقابية مثل الأسئلة المكتوبة والشفوية الموجهة للحكومة، وكذلك اقتراح توجيه اللوم للحكومة، وطرح الثقة في الحكومة، متابعا: "أيضا الدستور التونسى يتضمن أدوات رقابية شبيهة بذلك".

وأشار إلى أن النظام الفرنسى، رأى أن الاستجواب أمر لا يلائم التعاون بين السلطات، وأنه يتعارض مع فكرة التعاون المرن بسن السلطات. 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - أستاذ قانون: بعض برلمانات العالم ألغت الاستجواب من أدواتها الرقابية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - أستاذ قانون: بعض برلمانات العالم ألغت الاستجواب من أدواتها الرقابية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - الإفتاء: يجوز صعق الحيوان بالكهرباء قبل ذبحه 
التالى أخبار مصرية - «بعثة الحج»: التفويج تأخر ساعتين بسبب العاصفة والأمطار