أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - «التنظيم والإدارة»: ندرس تقليص أيام العمل ببعض الجهات الحكومية

 

 

أخبار مصرية - «التنظيم والإدارة»: ندرس تقليص أيام العمل ببعض الجهات الحكومية
أخبار مصرية - «التنظيم والإدارة»: ندرس تقليص أيام العمل ببعض الجهات الحكومية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - «التنظيم والإدارة»: ندرس تقليص أيام العمل ببعض الجهات الحكومية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 أغسطس 2018 01:17 صباحاً

الأفق نيوز - قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن رئيس الوزراء أصدر قرارًا بدراسة إمكانية تقليص أيام العمل ببعض الجهات في الجهاز الإداري للدولة، دون المساس بمرتبات الموظفين ودون الإخلال بالخدمات المقدمة للمواطنين في هذه الجهات.

وأضاف «الشيخ»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن الهدف الرئيسي من الخطة الجديدة هو تطبيق ساعات العمل الفعلية وليس ساعات العمل القانونية، معقبًا: «لا يهم عدد ساعات العمل القانونية، ولكن الأهم ما الذي أفعله في هذه الساعات».

وذكر أن هذا التحدي لا يواجه الدولة المصرية فقط وإنما يواجه عددًا كبيرًا من الدول، موضحًا أن عددًا من الدول بدأت بالفعل في تقليص عدد ساعات العمل للحصول على إنتاجية أفضل من الموظفين.

وأضاف أن بعض الدول أدخلت الأوقات التي يقضيها الموظف في الطريق من بيته إلى مكان العمل ضمن ساعات العمل الفعلية، متابعًا: «وده في إطار الاهتمام ببيئة العمل، وعشان الموظف يركز في الكام ساعة اللي هيقعدهم في أداء أعمال فعلية، مش في الكلام مع زميله والحديث في التليفون».

وأوضح أنه سيتم وضع عدد من الاعتبارات أثناء دراسة هذه الخطة، منها الاعتبار القانوني المتمثل في نص قانون الخدمة المدنية، بالإضافة إلى حساب تكلفة استهلاك وحدات الجهاز الإداري من الطاقة، مستطردًا أنه لن يمكن تطبيق هذه الخطة على جميع الجهات، نظرًا لاختلاف طبيعة الأعمال من جهة لأخرى.

وأشار إلى الاستعانة بمجموعة من خبراء علم النفس والاجتماع والإعلام، من أجل التعرف على إمكانيات تطبيق النظام الجديد بالنسبة للموظف، مضيفًا أنه هناك منظومة لقياس أداء الموظفين خلال ساعات العمل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «التنظيم والإدارة»: ندرس تقليص أيام العمل ببعض الجهات الحكومية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «التنظيم والإدارة»: ندرس تقليص أيام العمل ببعض الجهات الحكومية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - تردد قناة سمسم للأطفال 2018 : كيفية استقبال التردد الجديد لقناة SEMSEM KIDS بعد التعديل
التالى أخبار مصرية - فؤاد علام: «الأعلى للإرهاب» سيضع خطة للقضاء على مسببات هذه الظاهرة