أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - البنوك تسلم أول تقرير لـ«المركزى» حول مبادرة دعم العملاء المتعثرين يوليو الماضى

 

 

أخبار مصرية - البنوك تسلم أول تقرير لـ«المركزى» حول مبادرة دعم العملاء المتعثرين يوليو الماضى
أخبار مصرية - البنوك تسلم أول تقرير لـ«المركزى» حول مبادرة دعم العملاء المتعثرين يوليو الماضى

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - البنوك تسلم أول تقرير لـ«المركزى» حول مبادرة دعم العملاء المتعثرين يوليو الماضى
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 أغسطس 2018 05:51 صباحاً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أنهت البنوك الإجراءات الداخلية اللازمة لتطبيق مبادرة البنك المركزى لدعم العملاء المتعثرين من الأفراد والشركات، وكان جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى قد أكد فى تصريحات سابقة أن البنوك بدأت فى تقديم أول تقرير حول مبادرة دعم صغار العملاء المتعثرين فى يوليو الماضى.

وأطلق البنك المركزى، رسميا، مبادرة أواخر شهر يونيو الماضى لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، وكافة مديونيات العملاء الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية.

وتشترط مبادرة المركزى على العميل سداد أصل المديونية بالكامل مقابل إسقاط جميع الفوائد المهمشة على أصل الدين، والتنازل عن الدعاوى القضائية المتبادلة بين العملاء والبنوك.

وتوقع المركزى أن يستفيد من هذه المبادرة أكثرمن 3500 شركة و337 ألفا من الأفراد بأصل مديونية تبلغ 16.8 مليار جنيه فى بنوك الأهلى المصرى، ومصر، والقاهرة، والمصرى لتنمية الصادرات، والعقارى المصرى العربى، والزراعى المصرى، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية والعمال المصرى.

وقال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إن البنك بدأ منذ ايام فى مخاطبة العملاء المتعثرين المستفيدين من المبادرة لإجراء تسديد أصل الدين مقابل إسقاط الفوائد المهمشة.

ويبلغ عدد الشركات التى يمكن أن تستفيد من المبادرة فى البنك الأهلى، حوالى 1350 شركة، تبلغ قيمة أصل مديونياتها 700 مليون جنيه.

وأكد عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر، أن البنك يتلقى طلبات العملاء الراغبين فى الاستفادة من المبادرة وبدأ بالفعل التفاوض مع عدد كبير منهم، كما نجح فى إنهاء الإجراءات الداخلية اللازمة لتطبيق المبادرة.

وأشار إلى أن إجمالى عدد المستفيدين من مبادرة دعم الصناعة ببنك مصر من الافراد والشركات يصل لنحو 12 ألفا و600 عميل، وبقيمة إجمالية تصل لنحو 4.8 مليار جنيه.

وقال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، إن البنك الزراعى نجح فى تسوية مديونيات لعدد 480 عميلا من العملاء المتعثرين المستفيدين من مبادرة البنك المركزى وتم تحصيل ما يقرب من 38 مليون جنيه، منها 20 مليون جنيه تم استردادها، وإعفاء 18 مليون جنيه، مؤكدا أن البنك يناشد العملاء الالتزام بالمبادرة والاستفادة من هذه الفرصة لتوفيق أوضاعهم قبل انتهاء المهلة التى حددها البنك المركزى.

وأشار إلى أن البنك قام بشكل عام بتسوية مديونيات لنحو 25 ألف عميل بنحو 1.5 مليار جنيه وذلك بخلاف المبادرة حيث قام البنك بمعالجة مديونيات لعملائه المتعثرين بقيمة بلغت نحو 1.5 مليارجنيه، موضحا أنه تم سداد مبلغ مليار جنيه، وإعفاء العملاء من سداد 500 مليون جنيه، منذ تنفيذ سياسة البنك الزراعى فى إدارة هذا الملف حتى 30 يونيو 2018.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - البنوك تسلم أول تقرير لـ«المركزى» حول مبادرة دعم العملاء المتعثرين يوليو الماضى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - البنوك تسلم أول تقرير لـ«المركزى» حول مبادرة دعم العملاء المتعثرين يوليو الماضى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - تردد قناة سمسم للأطفال 2018 : كيفية استقبال التردد الجديد لقناة SEMSEM KIDS بعد التعديل
التالى أخبار مصرية - فؤاد علام: «الأعلى للإرهاب» سيضع خطة للقضاء على مسببات هذه الظاهرة