أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - سفير بيلاوسيا بالقاهرة يؤكد قوة العلاقات بين البلدين ويأمل بأن تحقق مصر المزيد من التقدم

 

 

أخبار مصرية - سفير بيلاوسيا بالقاهرة يؤكد قوة العلاقات بين البلدين ويأمل بأن تحقق مصر المزيد من التقدم
أخبار مصرية - سفير بيلاوسيا بالقاهرة يؤكد قوة العلاقات بين البلدين ويأمل بأن تحقق مصر المزيد من التقدم

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - سفير بيلاوسيا بالقاهرة يؤكد قوة العلاقات بين البلدين ويأمل بأن تحقق مصر المزيد من التقدم
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:39 صباحاً

الأفق نيوز - أكد سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة قوة العلاقات المتميزة التي تربط بين بيلاروسيا ومصر وتقوم علي أساس التفاهم والاحترام المتبادل والصداقة . معربا عن أمله بأن تحقق مصر المزيد من التقدم في طريق تطوير البلاد واقتصادها ونظامها الاجتماعي.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها الليلة الماضية في الاحتفال بمناسبة العيد القومي لبيلاروسيا بحضور الدكتور محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي ولفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلومسيين المعتمدين لدي مصر.

وأشار سفير بيلاروسيا بالقاهرة إلى أن التعاون الثنائي يتضمن حاليا 21 مشروعا في مجالات الصناعة والزراعة والعلوم والتعليم وغيرها ، وهناك تبادل زيارات بين الجانبين تخطي أكثر من 60 وفدا رفيع المستوى وعلى مستوى الخبراء من بينها زيارة وزراء الخارجية والتجارة والصناعة والنقل والانتاج الحربي لبيلاروسيا.

وأضاف أن كلا الجانبين يسعيان إلي تعزيز العلاقات بين البرلمانيين والنقابات العمالية في البلدين . مشيرا إلي أن التبادل التجاري الثنائي زاد أكثر من 69 في المائة وأن أعداد السائحين البيلاروسين الذين يقضون إجازاتهم في المنتجعات السياحية في مصر تضاعف ثلاث مرات.

وأوضح أن زيارة الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو للقاهرة العام الماضي ومباحثاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطت دفعة قوية لتعزيز التعاون الثنائي ، وأنه حصل علي تأكيد خلال لقائه مع عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أمس على أن مصر ستبذل جهدا لتنفيذ الأجندة الاقتصادية بين البلدين . مؤكدا أن الجانب البيلاروسي يرحب بزيارة رسمية يقوم بها الرئيس السيسي لمينسك.

وقال إن الاحتفال بعيد الاستقلال في 3 يوليو يعد يوما مهما لبيلاروسيا ، لأننا نحتفل بتحرير البلاد من قوي الاحتلال الفاشية خلال الحرب العالمية الثانية وكذلك الاعتزاز بإعلان الاستقلال عام 1991 . مؤكدا أن بيلاروسيا استطاعت بعد الاستقلال أن تؤسس مؤسسات حكومية فعالة وتضع نظما سياسية واقتصادية واجتماعية مستقرة.

وأوضح أن الرئيس لوكاشينكو حدد هدفا استراتيجيا هو تحويل بيلاروسيا إلي دولة تكنولوجيا معلومات . مضيفا أن بلاده تعد دولة أوروبية تتبني سياسة خارجية متعددة الأبعاد وتسعي إلي تطوير التعاون مع الشرق والغرب والجنوب والشمال وتسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الدولي والإقليمي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - سفير بيلاوسيا بالقاهرة يؤكد قوة العلاقات بين البلدين ويأمل بأن تحقق مصر المزيد من التقدم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - سفير بيلاوسيا بالقاهرة يؤكد قوة العلاقات بين البلدين ويأمل بأن تحقق مصر المزيد من التقدم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - سامح شكرى يطالب بعدم فرض عقوبات على جنوب السودان