أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية بعد التلويح بالخروج من "اليورو".. إيطاليا كابوس جديد للاتحاد الأوروبي

 

 

أخبار مصرية بعد التلويح بالخروج من "اليورو".. إيطاليا كابوس جديد للاتحاد الأوروبي
أخبار مصرية بعد التلويح بالخروج من "اليورو".. إيطاليا كابوس جديد للاتحاد الأوروبي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية بعد التلويح بالخروج من "اليورو".. إيطاليا كابوس جديد للاتحاد الأوروبي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 16 مايو 2018 08:20 مساءً

الأفق نيوز - مسودة جديدة في ايطاليا صاغتها الرابطة اليمينية المتطرفة وحركة خمس نجوم الشعبوية أثارت حالة من القلق لدى الكثير من المتابعين في أوروبا، خاصة وأنها أظهرت نوايا للإئتلاف الحاكم في إيطاليا للخرج من منطقة اليورو، وهو ما قدي يثير تساؤلات حول ما إذا كانت إيطاليا سوف تلحق ببريطانيا في الخروج من الاتحاد الأوروبي.

كانت وثيقة "عقد حكومي" التي أبرمها الائتلاف الحاكم في إيطاليا قد ورد فيها الخروج من منطقة اليورو واعادة التفاوض حول المعاهدات الاوروبية والغاء 250 مليار يورو من الديون، على الرغم من تأكيد الحزبان ان الوثيقة غير نهائية، وهو الأمر الذي يمثل تهديدا صارخا لاستمرار الاتحاد الأوروبي في المرحلة المقبلة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، فإن زعيم الرابطة اليمينية ماتيو سالفيني قد أكد ان اتفاقا سيبرم لتشكيل اول حكومة مناهضة للمؤسسات في تاريخ ايطاليا، موضحا أنه بين الاجراءات العديدة التي ورد ذكرها في الوثيقة التي اتت في 39 صفحة ادخال تدابير "تقنية ذات طابع اقتصادي وقانوني تسمح للدول الاعضاء بالخروج من الوحدة النقدية وبالتالي استعادة السيادة النقدية".

وذكرت الوثيقة ايضا امكانية الطلب من البنك المركزي الاوروبي الذي يقوده الايطالي ماريو دراجي الغاء الدين الايطالي المقدر ب250 مليار يورو على شكل سندات خزينة، بينما يبقى الاجراء الآخر المرتقب هو تشكيل "لجنة مصالحة" مرتبطة بالاحزاب وموازية للحكومة مكلفة معالجة الخلافات المحتملة بين القوى السياسية.

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية بعد التلويح بالخروج من "اليورو".. إيطاليا كابوس جديد للاتحاد الأوروبي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية بعد التلويح بالخروج من "اليورو".. إيطاليا كابوس جديد للاتحاد الأوروبي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - «السيسي»: سياسات مصر إزاء أزمات المنطقة معلنة وثابتة
التالى أخبار مصرية - السيسي: غضب الشعب الفلسطيني من نقل السفارة «مشروع».. وإسرائيل لن تفهم