أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الحوادث اليوم محاولة اغتيال السيسي أبرز ما يناقش في ساحات القضاء

 

 

أخبار الحوادث اليوم محاولة اغتيال السيسي أبرز ما يناقش في ساحات القضاء
أخبار الحوادث اليوم محاولة اغتيال السيسي أبرز ما يناقش في ساحات القضاء

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الحوادث اليوم محاولة اغتيال السيسي أبرز ما يناقش في ساحات القضاء
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 03:48 مساءً

دوت مصر الأفق نيوز - رئيس التحرير التنفيذي: هاني رفعت مدير التحرير: 10 Sites

أخبار الحوادث اليوم الثلاثاء، "دوت مصر" يستعرض أخبار الحوادث والمحاكمات التي تناقش على ساحات المحاكم المختلفة، وأبرزها محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بمحاولة اغتيال الرئيس السيسي.

محاولة اغتيال الرئيس السيسي

تستكمل محكمة جنايات القاهرة العسكرية، المنعقدة فى الهايكستب - محاكمة 292 متهمًا، في قضية محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية رقم 148 عسكرية.

يذكر أن القضية 148 هي أول قضية لتنظيم ولاية سيناء في النيابة العامة المصرية، وتبدأ مع إعلان مبايعة جماعة "أنصار بيت المقدس" أبو بكر البغدادي كخليفة في أكتوبر 2014، وتنتهي في عام 2016 بمحاولة اغتيال الرئيس السيسي وتضم 17 واقعة، وتتوسطها عددًا من العمليات من بينها محاولة حصار قسم شرطة الشيخ زويد، وإعلان إمارة الشيخ زويد الإسلامية والتي انتهت بمقتل أكثر من 130 شخصًا منهم.

والوقائع المنسوبة للمتهمين هي اغتيال 3 قضاة بالعريش ففي سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

ونسبت النيابة إلى المتهمين أيضًا رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحاري أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

تنظيم بيت المقدس

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، سماع الشهود في محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

خلية أوسيم

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة بـ"خلية أوسيم".

ووجهت النيابة للمتهمين، تأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب.

كما وجهت النيابة لهم تهم المشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص، كما اتهمت المتهمين الثامن والتاسع بحيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به.

خلية مدينة نصر

تستمع الدائرة 15 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، لمرافعة النيابة العامة ودفاع أحمد محمد رياض الشركي في إعادة محاكمته بتهمة تأسيس جماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية مدينة نصر الإرهابية".

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم و8 آخرين إلى محكمة الجنايات بعد أن أسندت لهم تهم تأسيس جماعة إرهابية وحيازة أسلحة غير مرخصة في القضية رقم 4952 لسنة 2012.

وأصدرت محكمة الجنايات عليهم حكمًا بالسجن المؤبد غيابيًا على المتهم لتتم إعادة إجراءات محاكمته من جديد.

اقرأ أيضًا

لماذا سعى نتنياهو للقاء السيسي في نيويورك؟

الثلاثاء.. نظر استئناف توفيق عكاشة علي حكم حبسه بتهمة التزوير

جميع حقوق النشر محفوظة لدى شركة دوت مصر ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الشركة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الحوادث اليوم محاولة اغتيال السيسي أبرز ما يناقش في ساحات القضاء ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الحوادث اليوم محاولة اغتيال السيسي أبرز ما يناقش في ساحات القضاء" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصرية - مصطفى كامل يحيي حفلاً غنائياً بجامعة القاهرة في احتفالات نصر أكتوبر
التالى أخبار مصرية - عاصم الدسوقي: الإساءة لي في إحدى القنوات جرس إنذار للإعلام