أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - من هو "يهوذا" الذي شبهه البابا تواضروس بالراهب "فلتاؤس"؟

 

 

أخبار مصرية - من هو "يهوذا" الذي شبهه البابا تواضروس بالراهب "فلتاؤس"؟
أخبار مصرية - من هو "يهوذا" الذي شبهه البابا تواضروس بالراهب "فلتاؤس"؟

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - من هو "يهوذا" الذي شبهه البابا تواضروس بالراهب "فلتاؤس"؟
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 01:41 مساءً

الأفق نيوز - كتب- إسلام ضيف:
"سمعنا إن واحد حاول ينتحر، طيب يهوذا حاول ينتحر بعد ما باع السيد المسيح؟" هكذا ربط البابا تواضروس الثاني بين محاولة انتحار أحد رهبان دير أبو مقار بوادي النطرون، وتلميذ السيد المسيح الخائن، في أعقاب مقتل رئيس الدير الأنبا إبيفانيوس.

بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية لم يكتفِ بهذا الربط فقط، بل أكد في عظته الأسبوعية -التي وُصفت من قبل بعض الأقباط بالصريحة- من الكاتدرائية المرقسية، أمس الأربعاء أن "كل مجتمع يظهر به يهوذا، ومن بين كل 12 شخصًا يظهر يهوذا، الذي يمثل الخيانة بكاملها، فلا تهتزوا يا إخوتي، لا تهتزوا أبدا، هناك الله ضابط الكل".

يهوذا الإسخريوطي، هو تلميذ السيد المسيح، من بين اثني عشر تلميذًا آخر، يُمثل أشهر تجسيد للخائن في تاريخ المسيحية، ذكره العهد الجديد من الكتاب المُقدس عشرات المرات بالسلب، متهمًا إياه بخيانة السيد المسيح وتعاونه مع الرومان الذين كانوا يحتلون القدس آنذاك، وتسليمه لهم وصلبه وفقًا للمعتقد المسيحي.

لاصق اسم يهوذا لقب "الإسخريوطي" نسبةً إلى بلدته الواقعة جنوب القدس "قريوت"، والبعض يُرجح أنها تعني "المُزيّف" بالعبرية.

ورغم أن السيد المسيح، غسل قدمي "يهوذا" أسوة بتلاميذه، في ليلة العشاء الأخير، إلا أن إنجيل مرقس، يؤكد مُضيه قدمًا إلى الرومان بنفسه ليعرض الوشاية بسيده، وعندما سمعوا باقتراحه وعدوه بثلاثين قطعة من الفضة، كذلك إنجيل متى يوضح أن وشايته كانت طمعًا في المال.

إنجيل يوحنا يُشير إلى أن السيد المسيح كان يعرف من قَبل، أن أحد الاثني عشر تلميذًا، شيطان بقوله: "أليس أني أنا اختركم، الاثني عشر، وواحد منكم شيطان"، في حين يؤكد إنجيل لوقا تسلل الشيطان إلى يهوذا وتحكمه به.

ويلفت إنجيل متى إلى أن القادم من قرية تقع جنوب القدس يقطنها اليهود، ندم على فعلته، وحاول إعادة المال مرة آخرى لبعض رؤساء الكهنة من الرومان، كونها كانت ثمنًا للخيانة، فاشتروا بها قطعة الأرض سُميت بـ"حقل الدم" لتكون مقبرة للغرباء، فشنق يهوذا نفسه.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - من هو "يهوذا" الذي شبهه البابا تواضروس بالراهب "فلتاؤس"؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - من هو "يهوذا" الذي شبهه البابا تواضروس بالراهب "فلتاؤس"؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - رئيس نقابة "السكك الحديدية": 750 جنيهًا "منحة العيد" لجميع العاملين
التالى أخبار مصرية - الصحة: ضبط 6 أطنان دوم وإعدام 984 كجم لتر عصائر ومشروبات فاسدة