أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - تفاصيل زيارة وفد البرلمان الأفريقي لمشروع الري الحديث بالفيوم

 

 

أخبار مصرية - تفاصيل زيارة وفد البرلمان الأفريقي لمشروع الري الحديث بالفيوم
أخبار مصرية - تفاصيل زيارة وفد البرلمان الأفريقي لمشروع الري الحديث بالفيوم

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - تفاصيل زيارة وفد البرلمان الأفريقي لمشروع الري الحديث بالفيوم
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 02:06 مساءً

الأفق نيوز - زار وفد البرلمان الأفريقى الذي يضم لجان الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية، اليوم الخميس، مشروع الرى الحديث (قرية سيلا) بالفيوم، وذلك بصحبة النائب ماجد أبو الخير وكيل لجنة الشئون الأفريقية، والنائبة مى محمود أمين سر اللجنة.

ويضم وفد البرلمان الأفريقى، مانديلا حفيد زعيم جنوب أفريقيا نيلسون مانديلا، الذي أكد في الجلسة الافتتاحية أمس بمقر البرلمان المصرى، حق الدول الأفريقية في التنمية الاقتصادية، وأن التنمية الريفية هي قاطرة التنمية في أفريقيا.

وقال النائب كونية دوجنن، رئيس لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية بالبرلمان الأفريقى، إن قضية المياه مسألة حساسة ومهمة جدا، فالشخص المتحكم في المياه سيكون لديه زراعة متطورة ويتمكن من توفير احتياجات السكان من الغذاء.

وأشاد دوجنن، بالتجربة المصرية في نظام الزراعة الحديثة للاستفادة المثلى من المياه، بما يدفع نحو تحقيق التنمية.

ولفت رئيس لجنة الزّراعة بالبرلمان الأفريقي، إلى أن هناك قضايا هامة يتم مناقشتها على طاولة اجتماعات اللجنة والمنعقدة داخل مجلس النواب المصرى، ومنها تغيرات المناخ والطاقة، مشيرًا إلى أنه سيتم اقتراح سن تشريع نموذجي لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء سعيا لتطبيقه في أفريقيا.

ومن جانبه استعرض محمد مختار مدير عام الإدارة لمشروعات تطوير الرى بمحافظة الفيوم، تفاصيل مشروع الرى الحديث والذي يقع على مساحة 208 أفدنة بزمام هندسة رى سيلا بمحافظة الفيوم، مشيرًا إلى أن المشروع عبارة عن تنفيذ مناطق تجريبية لنظم الرى الحديث بالري بالتنقيط في الأراضى الطينية القديمة تمهيدا لتعميها على مستوى الجمهورية.

وأضاف مختار، أن المؤشرات الأولية لهذا النظام بالري الحديث تشير إلى أنه يوفر نحو 45% من المياه المستخدمة في الري بالغمر، ونحو 5% من الأرض الزراعية، بالإضافة إلى زيادة 30% من الإنتاجية.

يذكر أن مجلس النواب المصرى، استضاف الثلاثاء الماضى، انعقاد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى، بناء على دعوة وجهها رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، لنظيره بالبرلمان الأفريقى روجيه انكودو.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - تفاصيل زيارة وفد البرلمان الأفريقي لمشروع الري الحديث بالفيوم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - تفاصيل زيارة وفد البرلمان الأفريقي لمشروع الري الحديث بالفيوم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - حظك اليوم.. توقعات الأبراج الأحد 5 يوليو 2018
التالى أخبار مصرية - بالصور.. تدريب مدرسي رياض الأطفال على نظام التعليم الجديد "2.0"