أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - وزيرا «البيئة» و« التنمية المحلية» يناقشان سبل تعزيز التعاون لإيجاد حلول جديدة لمشكلة المخلفات

 

 

أخبار مصرية - وزيرا «البيئة» و« التنمية المحلية» يناقشان سبل تعزيز التعاون لإيجاد حلول جديدة لمشكلة المخلفات
أخبار مصرية - وزيرا «البيئة» و« التنمية المحلية» يناقشان سبل تعزيز التعاون لإيجاد حلول جديدة لمشكلة المخلفات

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - وزيرا «البيئة» و« التنمية المحلية» يناقشان سبل تعزيز التعاون لإيجاد حلول جديدة لمشكلة المخلفات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 02:14 مساءً

الأفق نيوز - «فؤاد»: نسعى لتوفير كل الدعم الفني المطلوب والتخطيط فيما يخص منظومة المخلفات والنظافة الجديدة
كتب- إسلام عبد المعبود:

عقد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، اجتماعا اليوم الخميس، مع وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، بحضور ٦ محافظين هم «الغربية وكفر الشيخ والسويس وبورسعيد والإسماعيلية والشرقية وسكرتير عام محافظة بني سويف»، والقيادات المعنية بالوزارتين وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية العسكرية والرقابة الإدارية وعدد من المكاتب الاستشارية والشركات العاملة في مجال البيئة وتكنولوجيا الهندسة الصحية.

وأعلن شعراوي، أن هذا الاجتماع اليوم هو بداية لسلسة من الاجتماعات التي سوف تستمر لمدة أسبوع مع جميع المحافظين، وأكد شعراوي على أهمية إيجاد حلول سريعة لهذه المشكلة لانعكاساتها بصورة مباشرة على المواطن المصري في كافة المحافظات، وتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين والشكل الحضاري للبلاد.

وأشار اللواء شعراوي إلى أهمية العمل على توفير المعدات المطلوبة واتخاذ مختلف الإجراءات التي من شأنها إدارة المخلفات بكفاءة عالية، مع وجود إجراءات صارمة للرقابة والتقييم ومراجعة الأداء بالمحافظات بشكل دوري قبل وأثناء وبعد التطبيق .

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية التوسع في الحلول التي تعتمد على الأفكار والابتكارات الجديدة وكذلك مبادرات تعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية من كافة فئات المجتمع لحل مشكلة القمامة والعمل على زيادة مساهمة القطاع الخاص والشباب في تنفيذ المنظومة وتوفير فرص عمل وتحويل تلك المشكلة من عبء على الدولة إلى فرص حقيقية تدعم الاقتصاد، موضحًا أن ملف القمامة من أولويات القيادة السياسية والحكومة خلال الفترة الحالية لإيجاد حلول وتغيير واضح على أرض الواقع.

وأضاف خلال كلمته، أن الوزارة وباقي الوزارات والجهات المعنية تعمل كفريق واحد ليكون هناك نتيجة فعلية ملموسة على أرض الواقع وحلول سريعة لمنظومة النظافة بكافة المحافظات .

ولافتا إلى أنه تم عقد لقاءات تمهيدية بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية خلال الايام القادمة علي مستوي الوزراء وفرق العمل وهناك تعاون كامل بين الجانبين في هذا الملف مع باقي الجهات المعنية .، موكدًا على اهمية المشاركة الشعبية والمجتمعية من كافة فئات المجتمع خاصة الشباب لإنجاح هذه المنظومة.

وشدد الوزير علي أهمية دور وسائل الاعلام لإنجاح هذه المنظومة ونقل ما تشهده المحافظات من صورة ايجابية وتغيير حقيقي يحدث علي مستوي النظافة.

ومن جانبها أكدت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، على ضرورة شعور المواطن بالتغيير والاختلاف في هذا الملف خلال فترة وجيزة من خلال تقديم خدمة يرضى عنها المواطن وذلك انطلاقا من المسئولية الكبيرة التي تقع على عاتق الحكومة.

وأضافت فؤاد، أن الوزارة لا تتوانى عن تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون الوثيق وإعداد السياسات والخطط من خلال جهاز إدارة المخلفات بوزارة البيئة مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات وحل أي عقبات حتى يشعر المواطن بالتغيير الحقيقي.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الوزارة تسعى إلي حلول ناجزة تعتمد علي الابتكار ومشاركة كافة طوائف المجتمع وإشراك القطاع الخاص، والسعي لجذب استثمارات كبيرة في إدارة وتدوير المخلفات بشكل يوفر فرص عمل ويحول مشكلة القمامة من عبء علي الدولة والمجتمع إلي فرص حقيقية تدعم الاقتصاد عبر التوسع في إنشاء المحطات الوسيطة ومصانع تدوير المخلفات و انتاج الطاقة من المخلفات.

وأكدت أن التعاون والتنسيق بين الوزارة ووزارة التنمية المحلية والمحافظات والجهات المعنية سيؤتي ثماره قريباً ليشعر المواطن بتحسن حالة النظافة وتحرك المنظومة للأمام خلال الفترة القليلة المقبلة.

وتابعت أن وزارة البيئة ستقوم بتوفير كل الدعم الفني المطلوب والتخطيط فيما يخص منظومة المخلفات والنظافة الجديدة ، واعربت الوزيرة عن أملها بان يكون هناك مشاركة حقيقة من الشباب عاي مستوي الجامعات المصرية ومراكز الشباب والقطاع الخاص لنجاح تلك المنظومة، وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد الي تواصل الوزارة مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي لبحث كيفية ادخال القطاع الخاص للاستثمار.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - وزيرا «البيئة» و« التنمية المحلية» يناقشان سبل تعزيز التعاون لإيجاد حلول جديدة لمشكلة المخلفات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - وزيرا «البيئة» و« التنمية المحلية» يناقشان سبل تعزيز التعاون لإيجاد حلول جديدة لمشكلة المخلفات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - «الزراعة»: طرح 2775 رأس غنم وعجل أضاحي بسعر موحد 57 جنيها للكيلو
التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر