أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - برلماني يطالب بتعميم مشروع الري الحقلي

 

 

أخبار مصرية - برلماني يطالب بتعميم مشروع الري الحقلي
أخبار مصرية - برلماني يطالب بتعميم مشروع الري الحقلي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - برلماني يطالب بتعميم مشروع الري الحقلي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 02:34 مساءً

الأفق نيوز - كتب- أحمد علي:

قال النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية، إن تطبيق مشروع الري الحقلي أصبح ضرورة ملحة في ظل مشكلة عجز المياه التي تعاني منها مصر، وهو ما يستدعي تعميم التجربة بصورة عاجلة.

وأضاف النائب، في بيان، الخميس، أن الهدف من إسراع تنفيذ المشروع القومي للري المطور، استخدام أساليب الري الحديثة كالرش والتنقيط بدلا من الغمر؛ لرفع كفاءة الري بالأراضي الزراعية خاصة في ظل تنفيذ العديد من المشروعات الضخمة التي تستلزم المزيد من الاحتياجات المائية.

ولفت النائب إلى ضرورة توعية الفلاحين بأساليب الري الحديثة، التي تساعد على ترشيد استهلاك المياه وتقليل فترة الري وبالتالي تقليل النفقات التي يتكبدها الفلاح خلال مرحلة الري.

وأوضح النائب، أن مشروع الري الحقلي يساعد في توفير كميات كبيرة من المياه يمكن استغلالها في استصلاح واستزراع أراض جديدة، إلى جانب زيادة المساحة المنزرعة والتي تشغلها حاليا قنوات الري والمجاري المائية فضلا عن تحسين خريطة التوزيع السكاني في مصر، من خلال استيعاب أعداد غير قليلة من السكان في مناطق الزراعات الجديدة خارج الوادي والدلتا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - برلماني يطالب بتعميم مشروع الري الحقلي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - برلماني يطالب بتعميم مشروع الري الحقلي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - "تنسيقية شباب الأحزاب": مشروعات جديدة لتنمية الحياة السياسية
التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر