أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - "الري": توفير 1.25 مليار متر مكعب من مياه الأمطار الموسم الأخير

 

 

أخبار مصرية - "الري": توفير 1.25 مليار متر مكعب من مياه الأمطار الموسم الأخير
أخبار مصرية - "الري": توفير 1.25 مليار متر مكعب من مياه الأمطار الموسم الأخير

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - "الري": توفير 1.25 مليار متر مكعب من مياه الأمطار الموسم الأخير
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 03:20 مساءً

الأفق نيوز - كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، إن الوزارة بدأت تخفيض المنصرف من مياه النيل خلف السد العالي بما يتوافق مع قرب انتهاء موسم الزراعات الصيفيه، ويجرى مراقبه موسم الفيضان الجديد، واتخاذ الإجراءات للتعامل مع الموسم الحالي هذا العام.

وأضاف الوزير، في بيان، اليوم الخميس، أنه يجرى رصد ومراقبه معدلات سقوط الأمطار بأعالي النيل خاصة الهضبه الإثيوبيه، فضلا عن متابعة التقارير الواردة من بعثات الري المصري بالسودان وأوغندا وجنوب السودان.

وشدد على تجهيز منشآت السد العالي وخزان أسوان؛ لاستقبال الفيضان الجديد، لافتا إلى أن المواطنين لم يشعروا خلال العامين الأخيرين بالسيول، وهذا نتيجة التغيير في أسلوب الإدارة عما سبق.

ولفت إلى تفعيل أنظمة الإنذارات المبكرة للأمطار والسيول بمركز التنبؤ بالوزارة، والتي تحدد وقت ومكان سقوطها ودرجة خطورتها، ويجرى التحذير قبلها بثلاثة أيام، ما ساهم في توفير حوالى 1.25 مليار م3 من مياه الأمطار والسيول خلال الموسم الأخير.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - "الري": توفير 1.25 مليار متر مكعب من مياه الأمطار الموسم الأخير ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - "الري": توفير 1.25 مليار متر مكعب من مياه الأمطار الموسم الأخير" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - وزير القوى العاملة يعلن: علاوة للعاملين بمجموعة شركات قطاع خاص
التالى أخبار مصرية - إزالة تعديات على 16 ألف فدان بالواحات البحرية بالجيزة