أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - بـ10 مليارات جنيه.. "تنمية التجارة الداخلية" تكشف عن 7 فرص استثمارية

 

 

أخبار مصرية - بـ10 مليارات جنيه.. "تنمية التجارة الداخلية" تكشف عن 7 فرص استثمارية
أخبار مصرية - بـ10 مليارات جنيه.. "تنمية التجارة الداخلية" تكشف عن 7 فرص استثمارية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - بـ10 مليارات جنيه.. "تنمية التجارة الداخلية" تكشف عن 7 فرص استثمارية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 04:17 مساءً

الأفق نيوز - كتبت- عايدة رضوان:

أعلن الدكتور إبراهيم العشماوي، طرح 7 فرص استثمارية خلال الأربع سنوات المقبلة، باستثمارت 10 مليارات دولار، في إطار البرنامج الحكومي والذى يستهدف رفع مساهمة قطاع التجارة الداخلية من إجمالي الناتج المحلي من 17% إلى 21%

ووضح العشماوي، أن المناطق بمساحات ونظم طرح مختلفة لعمل أنشطة تجارية متنوعة تضم المناطق اللوجيستية والأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، أن المحافظات التي سيتم الطرح بها (الشرقية- البحيرة- الدقهلية - الأقصر- الإسكندرية)، كما سيتم اختيار فرصة استثمارية في إحدى محافظتي الإسماعيلية أو السويس، وأخرى في إحدى محافظات سيناء.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت طرح فرصة استثمارية بمحافظة قنا على مساحة 15.5 فدان تقدمت لها شركتان من كبرى الشركات العالمية.

وأضاف عشماوي، أنه سيتم خلال الشهر المقبل وضع حجر الأساس لمشروعين كبيرين بمساحة 96 فدانًا بالبحيرة و9 أفدنه بالشرقية باستثمارات تصل إلى 6 مليارات جنيه و توفر فرص عمل تتراوح من 100 إلى 120 ألف فرصة.

وفيما يتعلق بعمليات التطوير أوضح العشماوي، أن الجهاز يسعى إلى عمل توأمة مع كل من الحكومة والقطاع الخاص، ويجرى خلال الفترة المقبلة التوقيع مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والضرائب والجمارك وهيئة الاستثمار للربط بين قواعد المعلومات والتيسير على المستثمرين.

وأضاف أن برنامج الحكومة الخاص بتحويل التجارة غير المنظمة إلى تجارة منظمة، يستهدف زيادة التجارة المنظمة بواقع 5% سنويا على مدار 4 سنوات من خلال التوسع في إنشاء الأسواق التجارية والمناطق اللوجستية والسلاسل التجارية.

وأوضح أن إنشاء البورصة السلعية يتطلب التوسع في المناطق اللوجستية بالمحافظات وهو ما يعمل عليه الجهاز الآن.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - بـ10 مليارات جنيه.. "تنمية التجارة الداخلية" تكشف عن 7 فرص استثمارية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - بـ10 مليارات جنيه.. "تنمية التجارة الداخلية" تكشف عن 7 فرص استثمارية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - مصر تشارك في مسابقات المباريات الحربية الدولية 2018 بروسيا والصين
التالى أخبار مصرية - بمشاركة مصر.. افتتاح "المباريات الحربية الدولية 2018" في روسيا والصين