أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - سيدة سعودية تروي كيف قادت سيارتها للمرة الأولى: «أشعر وكأنني فراشة»

 

 

أخبار مصرية - سيدة سعودية تروي كيف قادت سيارتها للمرة الأولى: «أشعر وكأنني فراشة»
أخبار مصرية - سيدة سعودية تروي كيف قادت سيارتها للمرة الأولى: «أشعر وكأنني فراشة»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - سيدة سعودية تروي كيف قادت سيارتها للمرة الأولى: «أشعر وكأنني فراشة»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 24 يونيو 2018 08:43 صباحاً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت النساء في السعودية، الأحد، قيادة السيارات في شوارع المملكة، في خطوة إصلاحية تاريخية تأتي بعد عقود حرمت فيها النساء من الجلوس خلف المقود في المملكة المحافظة التي تشهد تغييرات اجتماعية متسارعة.

وقالت سمر المقرن، وهي تعمل محاورة وكاتبة، إنها تشعر «بالقشعريرة في جسدي كله كوني أخرج الآن وأمسك بالمقود، وأنا معتادة منذ أن ولدت أن أجلس في الخلف مع السائق. القيادة مسؤولية (...) وأنا لدي القدرة وتعلمت القيادة».

وأضافت: «أقود في كل دول العالم، والآن أتى اليوم الذي أقود فيه في بلدي. هذه ثقة، ونحن نساء السعودية على قدر الثقة. كنت متأكدة أن هذا اليوم سيأتي، لكنه أتى بسرعة. الإرادة السياسية والتغيير جاءا بسرعة».

وتابعت: «لم أعد أرى أي عوائق. كانت مسألة قيادة المرأة وجرى حلها (...) والقادم أجمل. الجميع يطلبون مني ان آخذهم للعمل أو لشرب القهوة. من الجميل ان اتنقل مع أمي، وإن شاء الله سأستطيع ان ألبّي لها طلباتها وان تجلس إلى جانبي بدل أن تجلس في الخلف».

وأردفت: «أحببت اليوم أن أرتدي عباءة بيضاء، لأنني أشعر أنني كالفراشة، بل كعصفور. السيارة بيضاء أيضا، والسلام كذلك. أكره القيادة على كل حال، لكنه حقي. أن اقود أو لا أقود أمر يعود لي وحدي».

واختتمت: «أكبر مشكلة لدي كانت أن أضع ابني في المعقد الخلفي لسيارة، وأن يقوده السائق إلى الوجهة المقصودة. أشعر برعب وخوف ولا أستطيع أن أضعه في السيارة مع سائق. يجب أن أكون معه وأن أتابع ما يحصل لأنني أخاف عليه».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - سيدة سعودية تروي كيف قادت سيارتها للمرة الأولى: «أشعر وكأنني فراشة» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - سيدة سعودية تروي كيف قادت سيارتها للمرة الأولى: «أشعر وكأنني فراشة»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - «إنجاز قانون المحليات» يتصدر اجتماع حزب التجمع
التالى أخبار مصرية - محافظ بني سويف يتفقد موقف محي الدين