أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - مدبولي يلقي بيانا أمام النواب: التعليم للجميع.. والاكتفاء الذاتي من الدواء

 

 

أخبار مصرية - مدبولي يلقي بيانا أمام النواب: التعليم للجميع.. والاكتفاء الذاتي من الدواء
أخبار مصرية - مدبولي يلقي بيانا أمام النواب: التعليم للجميع.. والاكتفاء الذاتي من الدواء

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - مدبولي يلقي بيانا أمام النواب: التعليم للجميع.. والاكتفاء الذاتي من الدواء
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 3 يوليو 2018 12:47 مساءً

الأفق نيوز - ركز بيان الحكومة الذي يلقيه رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، أمام مجلس النواب في الجلسة العامة المتوقعة، على 5 محاور رئيسية، وجاء المحور الأول من بيان الحكومة تحت عنوان "حماية الأمن القومي المصري وسياسة مصر الخارجية"، إذ تضمن عددا من الأهداف الاستراتيجية والبرامج الفرعية والتي تتلخص في تحقيق الاستقرار الأمني، والذي يشمل تأمين القوات المسلحة للأمن القومي، وتطوير أساليب المواجهة الأمنية للعمليات الإرهابية، وتطوير أنشطة مكافحة الجرائم، وتأمين المنافذ والمناطق السياحية والأثرية.

كما تتضمن الأهداف الاستراتيجية في محور "حماية الأمن القومي" تطوير الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، ونشر سماحة الإسلام لمواجهة التطرف الفكري والإرهاب، وتعزيز دور المؤسسات الثقافية في مواجهة التطرف الفكري، وضمان تحقيق الأمن القومي العربي والإقليمي، فضلا عن الحفاظ على الهوية المصرية لأبناء المصريين بالخارج، ومكافحة الهجرة غير النظامية، وتعزيز قيم المواطنة والمسئولية، وتعزيز حقوق الإنسان وصون الحريات الأساسية.

كما تضمن محور "حماية الأمن القومي المصري وسياسة مصر الخارجية"، تحقيق الأمن المائي من خلال حماية الحقوق المائية المصرية المشروعة، بالإضافة إلى تنمية الموارد المائية، وتنفيذ الخطة العاجلة لترشيد وتدبير الاحتياجات، فضلا عن ترشيد استخدمات مياه الري، وحماية السواحل والمنشآت، والتوعية بقضايا الأمن المائي، وشملت الأهداف الاستراتيجية لمحور حماية الأمن القومي، الأمن الغذائي من خلال توفير متطلباته وزيادة القدرة التخزينية من القمح، وتحقيق الوفر في استهلاك القمح، وتوفير مخزون آمن وزيادة كفاءة التوزيع.

كما شملت الأهداف الاستراتيجية لمحور الأمن القومي، أمن الطاقة، من خلال تنمية مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة، وتنمية الثروة البترولية والمعدنية، وتنمية نشاط الغاز الطبيعي، فضلا عن تنمية وتطوير صناعة البتروكيماويات، وتنمية أنشطة الزيت والغاز بجنوب الوادي، وتنمية الثروة المعدنية، وتوفير الطاقة المستهلكة في الإدارة العامة للطرق والشوارع.

وجاء المحور الثاني من بيان الحكومة، تحت عنوان "بناء الإنسان المصري"، واشتمل على عدد من الأهداف والبرامج الفرعية، تضمنت "ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية"، وضمت عدة نقاط منها "تفعيل دور المؤسسات الثقافية، والتوعية الإعلامية بمنظومة القيم والموروث الحضاري، ونشر ثقافة العلوم والابتكار، ومكافحة وعلاج الإمان والتعاطي".

كما ضم المحور الثاني "تأكيد الهوية العلمية"، وتضمن "تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، وإتاحة التعليم للجميع دون تمييز، وتنافسية مخرجات التعليم، وتطوير التعليم الفني، وتحسين جودة التعليم البحثي والتكنولوجي، وتعزيز دور البحث العلمي في تحسين بيئة الأعمال، وتعميق التنمية التكنولوجية، وإنشاء صندوق الوقف المصري لكل من التعليم والبحث العلمي والتكنولوجي، وتطوير منظومة التعليم العالي والجامعي، وتطوير التعليم الفني التطبيقي، وتفعيل مشاركة العلماء المصريين بالخارج".

وأكد المحور الثاني أيضا على "تدعيم الرياضة البدنية للشباب" وتضمن "توفير البنية الأساسية الرياضية، والتنمية الرياضية، والرعاية الصحية في المجال الرياضي، والريادة الرياضية، وتشجيع الشباب على العمل الجماعي والتطوعي، وتنمية الوعي الثقافي والعلمي للشباب، وتوفير المنشآت الشبابية".

وجاءت النقطة الرابعة في المحور الثاني بعنوان "توفير الرعاية الصحية الشاملة" واحتوت "التأمين الصحي الشامل، وتطوير المنشآت الصحية، وتوفير الأدوية الطبية والأمصال وألبان الأطفال والأجهزة الطبية، وزيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من الأدوية واللقاحات، ومكافحة الالتهاب الكبدي الوبائي، وعلاج المواطنين على نفقة الدولة، وتطوير المستشفيات الجامعية".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - مدبولي يلقي بيانا أمام النواب: التعليم للجميع.. والاكتفاء الذاتي من الدواء ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - مدبولي يلقي بيانا أمام النواب: التعليم للجميع.. والاكتفاء الذاتي من الدواء" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر