أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - الجامعة الألمانية بالقاهرة تُسلم 54 منحة مجانية لأوائل الثانوية بالمحافظات.. اليوم

 

 

أخبار مصرية - الجامعة الألمانية بالقاهرة تُسلم 54 منحة مجانية لأوائل الثانوية بالمحافظات.. اليوم
أخبار مصرية - الجامعة الألمانية بالقاهرة تُسلم 54 منحة مجانية لأوائل الثانوية بالمحافظات.. اليوم

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - الجامعة الألمانية بالقاهرة تُسلم 54 منحة مجانية لأوائل الثانوية بالمحافظات.. اليوم
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 16 أغسطس 2018 01:58 صباحاً

الأفق نيوز - كتب- محمد قاسم:

تنظم الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم الخميس، احتفالية لتكريم أوائل طلاب شهادة الثانوية العامة بمحافظات مصر ممن تنطبق عليهم شروط البرنامج الرابع للمنح والذي بمقتضاه يتم تخصيص 54 منحة دراسية كاملة بالجامعة لأوائل 27 محافظة.

ويسلم الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والدكتور ياسر جمال حجازي رئيس الجامعة، الطلاب الأوائل وثيقة المنحة الكاملة، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والسيد فيليب موباي المستشار العلمي بالسفارة الألمانية وعدد من الشخصيات العامة وأولياء أمور الطلاب.

وتنص منحة (البرنامج الرابع – أوائل المحافظات) والتي دشنت منذ العام الدراسي 2012 – 2013، أن تكون كاملة بداية من رسوم التقدم للقبول ومروراً بمصروفات طوال فترة الدراسة (أربعة أو خمسة أعوام أكاديمية بحسب الكليات المدرجة بالجامعة وهم الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية - تكنولوجيا الإدارة - هندسة وتكنولوجيا المعلومات - هندسة وتكنولوجيا الأعلام - الهندسة وعلوم المواد - العلوم التطبيقية والفنون - الحقوق والدراسات القانونية).

كما تشمل المنحة تأمين المعامل والتنقل، وبالنسبة للطلاب المقيمين خارج محافظتي القاهرة والجيزة توفر الجامعة لهم السكن ومصروف شهري للأعاشة.

وتتضمن المنحة ضرورة اتمام الطالب لكامل الساعات النظامية المقررة لكل فصل دراسي، وأن يحقق متوسط درجات تراكمي لا يقل عن تقدير جيد أو أفضل من خلال التقييم الأكاديمي السنوي وأن يتخرج في الوقت المحدد وأن يلتزم بكل لوائح ونظم الجامعة ولوائح السكن.

وحدد مكتب القبول بالجامعة، الشروط المقررة لحصول الطالب على المنحة وهي أن يكون مصري الجنسية مسجلاً في الصف الثالث الثانوي بشعبة الثلاث (علمي رياضة – علمي علوم – أدبي) وألا يكون منقولا أو حاصلا على الثانوية العامة في سنوات سابقة، شريطة اجتيازه اختبارات القبول بالجامعة (اختبار اللغة الأنجليزية واختبار الذكاء IQ) واختبارات القدرات الخاصة بكلية الفنون التطبيقية والعلوم أو كلية الهندسة المعمارية أو كلية الدراسات القانونية في حالة اختيار الطالب الألتحاق بأحدى هذه البرامج الدراسية.

وجاء بالأوراق المطلوبة للالتحاق: ملء استمارة المنحة لأوائل المحافظات في الوقت المحدد وتسليم أصل الأوراق المطلوبة وتشتمل شهادة الثانوية العامة الأصلية أو مستخرج رسمي منها، وثيقة رسمية من مدرسة الطالب مختومة من الأدارة التعليمية تؤكد أن المدرسة التابع لها مدرسة حكومية وتتضمن ترتيبه ضمن الـ10 الأوائل على مستوى المحافظة، شهادة ميلاد أصلية، و6 صور شخصية له وصورة من بطاقة الرقم له ولولي أمره إضافة إلى صياغته لمقال توضيحي عن رغبته في لإتحاق بالجامعة ونبذة تعريفية عن المحافظة التي ينتمي إليها والكيفية الملائمة لتطويرها باللغة العربية أو الإنجليزية، على أن يوقع ولي أمر الطالب على الأوراق الخاصة بالتقدم للمنحة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - الجامعة الألمانية بالقاهرة تُسلم 54 منحة مجانية لأوائل الثانوية بالمحافظات.. اليوم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - الجامعة الألمانية بالقاهرة تُسلم 54 منحة مجانية لأوائل الثانوية بالمحافظات.. اليوم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - مطرانية المنيا تصدر بيانا بشأن الاشتباكات في قرية دمشاو هاشم