أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - «ثلاثاء العيد».. مصر تحتفل بـ«الأضحى» و«صوم العذراء» فى يوم واحد

 

 

أخبار مصرية - «ثلاثاء العيد».. مصر تحتفل بـ«الأضحى» و«صوم العذراء» فى يوم واحد
أخبار مصرية - «ثلاثاء العيد».. مصر تحتفل بـ«الأضحى» و«صوم العذراء» فى يوم واحد

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - «ثلاثاء العيد».. مصر تحتفل بـ«الأضحى» و«صوم العذراء» فى يوم واحد
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 19 أغسطس 2018 04:09 صباحاً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

«تتعانق الأعياد ويتآلف المصريون»، ففى الوقت الذى يحتفل فيه المسلمون بعيد الأضحى المبارك، الثلاثاء المقبل، يحتفل الأقباط بنهاية صوم السيدة العذراء الذى يمتد حتى 21 أغسطس الجارى.

احتفالات الأقباط تشهدها كنيسة العذراء بالزيتون والكنيسة الأثرية فى مسطرد، كما تُقام أضخم الاحتفالات بدير السيدة العذراء فى درنكة بأسيوط.

وقال الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وتوابعها، إن دير السيدة العذراء بدرنكة يستقبل خلال الاحتفالات ما يقرب من 3 ملايين زائر.

وأضاف، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الدير به 2400 خادم وخادمة من كنائس الإبراشية والقاهرة وبعض المحافظات لتسهيل الزيارة على مدار كل الأيام والأوقات، كما تبذل الجهات الأمنية جهودها لحراسة المكان وتسهيل إجراءات الزيارة، فى ظل وجود وافدين من كل محافظات مصر لزيارة مغارة السيدة العذراء، التى مكثت بها العائلة المقدسة أثناء هروبها إلى أرض مصر، وكذلك حضور زفة السيدة العذراء.

وأشار إلى أن الدير يغلق أبوابه ليلاً فى الثانية عشرة، ويخرج جميع الزوار، ماعدا ألف أسرة، لديهم مبيت فى أماكن خاصة بهم حجزوها منذ سنوات.

ويبدأ برنامج الصلاة، حسب الأنبا يؤانس، منذ الصباح الباكر من قداسات وتسبحة، مروراً بزفة السيدة العذراء، التى يشارك فيها عشرات الآلاف يومياً، نهاية بالعظة.

ويتردد الآلاف من الأقباط يومياً على دير السيدة العذراء بجبل درنكة للاحتفال وتقديم القرابين والنذور، حيث اعتاد الملايين من المصريين محاولة الصعود لأعلى الدير، وصولاً إلى الكنيسة الأثرية ومقر الاحتفالات بمولد العذراء وانتظار الدورة والصلوات الدينية، برئاسة الأنبا يؤانس، مطران أسيوط وتوابعها.

وعلى جانب الطريق، يفترش الأهالى الممرات والطرقات والشوارع الرئيسية من بوابات الدير وصولاً إلى أعلاه، منتظرين المشاركة فى زفة الأيقونة وأداء الصلوات والتسابيح والاستماع للترانيم والأغانى الدينية والتسابيح من جانب كورال الدير.

وفى أعلى الدير، وعلى بُعد أمتار من المغارة التى احتمت بداخلها العائلة المقدسة، تقع المقبرة التى وُضع بداخلها جثمان الأنبا ميخائيل، عميد الأساقفة الأرثوذكس، شيخ المطارنة، مطران أسيوط المتنيح، حيث يصطف المئات من رواد الدير على ضريحه للتبرك والدعاء وتلاوة بعض آيات الكتاب المقدس وطلب الغفران، وسط أنهار من الدموع.

وفى ساحة المغارة الأثرية، يجلس الزوار للاستمتاع بالروحانيات الدينية، فيما يتفرغ بعضهم لإشعال الشموع أسفل أيقونة السيدة العذراء والسيد المسيح تبركاً بها، يهمهمون بآلامهم وأوجاعهم، يطلبون أمانيهم، وسط لحظات من السكون والتأملات الروحية.

ويشهد محيط الدير إجراءات أمنية مشددة، حيث وضعت مديرية أمن أسيوط بوابات إلكترونية على مداخل ومخارج الدير والطرق المؤدية إليه للكشف عن الأسلحة والمعادن، بالإضافة إلى التفتيش الذاتى للمترددين على الدير، أحد أهم المزارات الدينية والسياحية بالمحافظة، ويبعد عن المدينة نحو 9 كيلومترات.

وتعود أهمية دير العذراء إلى احتضانه العائلة المقدسة، عقب هروبها من بيت لحم بفلسطين، خوفاً من بطش الرومان.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «ثلاثاء العيد».. مصر تحتفل بـ«الأضحى» و«صوم العذراء» فى يوم واحد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «ثلاثاء العيد».. مصر تحتفل بـ«الأضحى» و«صوم العذراء» فى يوم واحد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - مطرانية المنيا تصدر بيانا بشأن الاشتباكات في قرية دمشاو هاشم