أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - دعاء تكافح الفقر والأمية فى سن الـ35 عاماً وتحصل على بكالوريوس تمريض

 

 

أخبار مصرية - دعاء تكافح الفقر والأمية فى سن الـ35 عاماً وتحصل على بكالوريوس تمريض
أخبار مصرية - دعاء تكافح الفقر والأمية فى سن الـ35 عاماً وتحصل على بكالوريوس تمريض

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - دعاء تكافح الفقر والأمية فى سن الـ35 عاماً وتحصل على بكالوريوس تمريض
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 19 أغسطس 2018 05:22 صباحاً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

«العلم ملوش سن» بهذه الجملة عبرت دعاء سلامة، الشهيرة بـ«أم آية»، عن كيفية خروجها من نفق الجهل والأمية المظلم إلى نور العلم والتحصيل الدراسى.

«دعاء» تعيد إلى الأذهان مسلسل «هى والمستحيل»، بطولة الفنانة صفاء أبو السعود، الذى تروى حلقاته إصرار سيدة على استكمال تعليمها رغم زواجها وإنجابها، ورفض الزوج والأسرة.

تقول «دعاء»، 49 عاماً، وتقيم فى محافظة دمياط: «تعلمت وأنا فى مرحلة عمرية متأخرة بعد أن تزوجت وأنجبت ابنتىّ آية ورحمة، والتحقت بوظيفة عاملة نظافة فى المدرسة التى تدرس فيها ابنتى، بعد إصابة زوجى الذى يعمل نجاراً وجلوسه بالمنزل».

عمل دعاء كان سبباً فى تغيير حياتها، لأنها بدأت تشعر بحجم المسؤولية الملقاة عليها، لأنها ترغب فى استكمال تعليم ابنتيها، لكنها كانت تلاحظ الطالبات خلال الدروس، فتمنت أن تتعلم مثلهن.

رسوب ابنتها كان ثانى صدمة غيرت حياتها، لأن دعاء كانت فى الـ35 من عمرها، وكانت تجهل القراءة والكتابة، ولا تعرف كيف تساعد ابنتيها فى دراستهما، خصوصاً أن إحدى زميلات بنتها عايرتها، ليس برسوبها فى أولى إعدادى فقط، ولكن بجهل والدتها، فى هذه اللحظة قررت دعاء أن تمحو أميتها وأن تتعلم، لذا التحقت بأحد فصول محو الأمية بالفترة المسائية فى مدرسة وبعدها التحقت بالصف الأول الابتدائى.

انتقلت دعاء من صف دراسى إلى آخر حتى دخلت المرحلة الإعدادية وهى فى الـ45 عاماً، ثم حصلت على دبلوم زراعة من مدرسة دمياط الثانوية الزراعية، وخلال دراستها كانت تربى ابنتيها وتشجعهما على المذاكرة، ثم التحقت بالعمل بأكاديمية تمريض خاصة فى دمياط، وعملت أيضاً فيها كعاملة نظافة، خلال مواصلتها للدراسة، خصوصاً أنها تحلم بتعلم مهنة التمريض، وبالفعل استطاعت الالتحاق بالأكاديمية وتخرجت فيها منذ فترة وعملت فى أحد المستشفيات الخاصة لعلاج العظام بدمياط، إذ إنها حصلت على تقدير جيد جداً.

نجاح دعاء لم يكن لصالحها فقط، بعد تحولها من عاملة نظافة إلى ممرضة محترفة، ولكنها استطاعت تزويج إحدى ابنتيها من عملها الأخير، ولكنها تواصل رحلة كفاحها حتى تستكمل ابنتها الصغرى دراستها، خصوصاً أن مهنتها الجديدة ساعدتها على سداد ديونها المتراكمة وحلت أزمتها المادية التى كانت شبه مزمنة.

تؤمن دعاء بعد هذه السنوات بأن أى أم أو فتاة يجب أن تتمسك بأى فرصة أمامها للتعليم، مهما كانت ضغوط الأسرة أو الحياة «ما فيش سن للتعليم، ولازم كل أم تساعد أبناءها وبناتها على التعليم والنجاح قبل أى شىء».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - دعاء تكافح الفقر والأمية فى سن الـ35 عاماً وتحصل على بكالوريوس تمريض ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - دعاء تكافح الفقر والأمية فى سن الـ35 عاماً وتحصل على بكالوريوس تمريض" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - مطرانية المنيا تصدر بيانا بشأن الاشتباكات في قرية دمشاو هاشم