أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - اليوم.. «ضيوف الرحمن» على «عرفات»

 

 

أخبار مصرية - اليوم.. «ضيوف الرحمن» على «عرفات»
أخبار مصرية - اليوم.. «ضيوف الرحمن» على «عرفات»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - اليوم.. «ضيوف الرحمن» على «عرفات»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 19 أغسطس 2018 05:47 صباحاً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتهت البعثة الرسمية للحج من الاستعدادات لتصعيد ضيوف الرحمن على عرفات اليوم، كما انتهت من معاينة مقار إقامة «ضيوف الرحمن» فى محيط المشاعر المقدسة، وحرصت البعثات النوعية الثلاث على التأكد من جاهزية الخيام ومن عمل أجهزة التكييف والمراوح خاصة التى تعمل من خلال المياه، فيما أكدت البعثة الطبية المصرية أنه لا يوجد أى نقص فى الأدوية، حيث توجد بحوزتها 109 أصناف دواء خلال وقوف «ضيوف الرحمن» بعرفات.

وعقد المستشار عمر مروان، وزيرالدولة للشؤون النيابية رئيس بعثة الحج المصرية، مؤتمراً صحفياً، أمس، بحضور الصحفيين من أعضاء البعثة، وقال «مروان» إن إجمالى الحجاج المترددين على العيادات الطبية بلغ 57 ألفاً و83 شخصاً، موضحاً أنه لا توجد زيادة فى أعداد الوفيات، وأن هناك 97 جلسة غسيل كلى لـ26 حالة كما توجد 54 حالة مرضية حاليا فى المستشفيات.

وتابع «مروان» أنه تم اكتشاف 200 كيلو لحوم انتهت صلاحيتها بحوزة ضيوف الرحمن جاءوا بها من مصر، نظراً لبعد المسافة حيث وصلوا إلى المدينة المنورة ومنها إلى مكة المكرمة، ما أدى إلى تلف تلك اللحوم.

وأوضح أنه تم اكتشاف الواقعة عقب إصابة اثنين من الحجاج بـ«نزلة معوية»، ما دفع بعثتى وزارة الداخلية والصحة إلى بإجراء جولات على الفندق المتواجد به الحجاج، حيث تم التأكد من تلف اللحوم القادمة معهم من مصر، مشيرا إلى أنه تم إعدام تلك الكمية من اللحوم. وشدد «مروان» على أن الجميع يعمل من أجل الحفاظ على سلامة الحجاج المصريين وتسهيل أداء مناسك الحج عليهم حتى عودتهم إلى أرض الوطن.

كما طالب رئيس البعثة، على هامش المؤتمر الصحفى، وزير الأوقاف بإيفاد واعظات نساء فى بعثة الحج خلال العام المقبل، خاصة فى ظل ارتفاع عدد النساء بين «ضيوف الرحمن».

وأوضح أنه تم زيادة عدد الوعاظ التابعين لوزارة الأوقاف من 26 واعظاً العام الماضى إلى 60 واعظاً العام الجارى لتقديم التوعية بمناسك الحج للحجاج المصريين، مشيراً إلى أهمية توعية الحجاج بالرخص الدينية فى الحج للحفاظ على سلامتهم.

وأشار إلى أنه التقى عددا من الوعاظ وعلماء الدين الموجودين مع الحجاج المصريين، وشدد على ضرورة التحدث مع الحجاج لشرح مناسك الحج لهم، وتبصيرهم بأهمية الأخذ بالرخص، خاصة التوكيل فى رمى الجمرات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وعلى صعيد استعدادات البعثة الطبية ليوم عرفة، قال الدكتور نصيف حفناوى، مدير العيادات الطبية بمكة المكرمة، عضو البعثة الرسمية، إنه تم الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبعثة الطبية المرافقة للحجاج قبل التصعيد إلى المشاعر المقدسة، موضحاً أنه لا يوجد أى نقص فى الأدوية مع البعثة.

وأضاف أن هناك 109 أصناف دواء بحوزة البعثة الطبية وتم تشكيل فرق للمرورعلى المستشفيات للاطمئنان على الحجاج المصريين، موضحاً أنه تم عقد عدد من ندوات توعية للحجاج بالتعامل مع ضربات الشمس ونزلات البرد وارتداء الكمامات خلال فترات الازدحام الشديد.

وأشار إلى أنه تم تخصيص طبيب فى كل خيمة بمشعرى منى وعرفات لمتابعة الحالة الصحية لضيوف الرحمن، مؤكداً أن هناك 34 عيادة طبية مقسمة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما يوجد 197 طبيباً لتقديم خدمة طبية متميزة للحجاج.

وفى سياق متصل، غادرت القافلة الطبية المخصصة لنقل الحجاج المرضى بمستشفيات المدينة المنورة، أمس السبت، متوجهين إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة، بعد السماح لهم بأداء مناسك الحج، حيث انطلقت القافلة الطبية فى الساعة السابعة صباحاً من مستشفى الميقات العام، وضمّ فريق القافلة 23 إسعافاً تحمل ضيوف الرحمن المرضى، و6 سيارات إسعاف خالية احتياطية، و2 من العناية المركزة خالية احتياطية، فضلاً عن كابينة أكسجين متكاملة، وورشة إسعافات متنقلة وحافلة.

وزودت جميع الإسعافات بخدمات «Gps»، حيث تتم متابعة مواقعها بشكل مباشر عبر غرفة التحكم والمراقبة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة.

وتصل القافلة فى الوقت المتوقع إلى مستشفى عرفات بالنسبة لعامة الحالات، أما فيما يخص الحالات التى تحتاج إلى عزل طبى فسيتم إرسالها إلى مستشفى شرق عرفات.

وعلى صعيد بعثة السياحة، تفقدت البعثة مخيمات المشاعر المقدسة فى عرفات ومنى.

وقال ناصر تركى، عضو اللجنة العليا للحج السياحى التابعة لوزارة السياحة: «إننا نهدف من المعاينة التأكد من توافر كافة الخدمات المقدمة للحاج وفقا للعقد المبرم مع مؤسسة الطوافة»، وأضاف خلال جولة المعاينة أن كل حاج من حجاج السياحة وعددهم 36 ألف حاج له مكان داخل المخيم و«صوفابيد» للجلوس والنوم عليها.

وعلى صعيد خطط تصعيد ضيوف الرحمن أعلنت قيادات أمن الحج لشؤون المرور، أنها خصصت 6 خرائط تفاعلية لتوضيح اتجاهات الحركة المرورية فى مكة المكرمة والمنطقة المركزية للمسجد الحرام، وأثناء عمليات التصعيد والنفرة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - اليوم.. «ضيوف الرحمن» على «عرفات» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - اليوم.. «ضيوف الرحمن» على «عرفات»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - مطرانية المنيا تصدر بيانا بشأن الاشتباكات في قرية دمشاو هاشم