أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - «إسكان النواب»: الضريبة على الشقق المغلقة ستحل أزمة السكن

 

 

أخبار مصرية - «إسكان النواب»: الضريبة على الشقق المغلقة ستحل أزمة السكن
أخبار مصرية - «إسكان النواب»: الضريبة على الشقق المغلقة ستحل أزمة السكن

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - «إسكان النواب»: الضريبة على الشقق المغلقة ستحل أزمة السكن
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 03:45 مساءً

الأفق نيوز - • «عبدالعزيز»: نحتاج إلى 500 ألف وحدة سنويًا للشباب.. والمغلق 12 مليون شقة


رحب خالد عبدالعزيز فهمي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، بمشروع قانون فرض ضريبة بقيمة 10% على الوحدات السكنية المغلقة شهريًا من القيمة الإيجارية للوحدة، التي يريد أصحابها أن تظل مغلقة، مؤكدا أنه سيحل أزمة السكن.

وقال «فهمي»، لـ«الشروق»، اليوم، إن هناك أكثر من 12 مليون شقة سكنية مغلقة، ونحن بحاجة إلى 500 ألف شقة سكنية سنويًا للشباب، وبعض المواطنين يشترون الشقق السكنية ويغلقونها من أجل الاستثمار بها فيما بعد، فبذلك يقل العرض ويزيد الطلب؛ ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الشقق السكنية بشكل فج على الشباب المقبل على الزواج، ويحرم الكثير من فرصة الحصول على وحدة سكنية.

وأكد وكيل لجنة الإسكان أن بناء 510 آلاف وحدة سكنية خلال السنوات الأربع الماضية غير كاف، مشيرا إلى أن فرض ضريبة على الشقق المغلقة سيدفع أصحابها لعرضها للبيع أو الإيجار، وبذلك يزيد العرض ويقل الطلب وتنخفض أسعار الوحدات السكنية خاصة في هذا العدد الضخم، ما يمكن من إيجاد سكن ملائم للشباب، معلقا: «لا نرى دولة في العالم تنتشر فيها ثقافة الاستحواذ على أكثر من شقة سكنية إلا في مصر».

وتابع: «قانون الضريبة العقارية يفرض على الوحدات كاملة التشطيب أو المؤجرة، أو الأراضي المستغلة كالجراج، لكن لا يفرض على الشقق المغلقة، ومن الوارد تعديل القانون وإضافة مادة تخص الشقق المغلقة، فلابد من استغلال هذه الشقق سواء بالإيجار أو البيع للمساهمة في خفض الأسعار».

وشدد «فهمي» على حق أي نائب في تعديل وتنقيح أي قانون، على أن تحكم الجلسة العامة بالسلب أو الإيجاب، كاشفا عن انتهاء اللجنة من مناقشة مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، ومن المتوقع إصداره في دور الانعقاد الرابع، بجانب مشروع قانون خاص بتعديلات قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008.

كان عضو لجنة الإسكان عبدالكريم زكريا، أعلن عن تقديم مشروع بقانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 بشأن إيجار الأماكن السكنية، مقترحا بمقتضاه فرض ضريبة بقيمة 10% على الوحدات السكنية المغلقة شهريا من القيمة الإيجارية للوحدة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «إسكان النواب»: الضريبة على الشقق المغلقة ستحل أزمة السكن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «إسكان النواب»: الضريبة على الشقق المغلقة ستحل أزمة السكن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - افتتاح 4 عيادات جديدة بالمركز الطبى بجامعة بنى سويف
التالى أخبار مصرية - مطرانية المنيا تصدر بيانا بشأن الاشتباكات في قرية دمشاو هاشم