أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين

 

 

أخبار مصرية - وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين
أخبار مصرية - وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:45 مساءً

الأفق نيوز - استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، جيامباولو كانتينى سفير إيطاليا بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية اللقاء أشاد عبد الغفار بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وإيطاليا، مؤكدا على قوة العلاقات العلمية والتعليمية بين البلدين.

وأكد الوزير عمق علاقات التعاون التى تربط بين مصر وإيطاليا، وخاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، لافتًا إلى ضرورة الاستمرار فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين مصر وإيطاليا في إطار البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي والتعليمي والعلمي القائم بين البلدين، وكذلك المضى قدما فى الاستفادة من الخبرة الإيطالية، والبدء في إنشاء الجامعة المصرية الإيطالية بالعاصمة الإدارية الجديدة مع استقدام أعضاء هيئة تدريس إيطاليين للعمل بها.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات منها: زيادة عدد المنح الإيطالية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين بالمراكز والمعاهد والهيئات البحثية بصفة دائمة، وتفعيل مشاريع صندوق العلوم والتكنولوجيا ودفعها للأمام بالتعاون مع الجانب الإيطالي، وتعزيز التعاون وتحقيق الاستفادة من برنامج مبادرة الشراكة من أجل البحوث والابتكار فى منطقة المتوسط (بريما) بين مصر والاتحاد الأوروبي من خلال إنشاء برنامج جديد لريادة الأعمال بين مصــر وإيطاليا، فضلًا عن الاسـتفادة من برنامج الاتحــاد الآوروبي (Cultural Heritage ـJPI) في مجال ترميم، وإعادة تطوير المواقع الأثرية باستخدام التقنيات الحديثة.

ومن جانبه أكد سفير إيطاليا توجه الحكومة الإيطالية على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر، واصفًا العلاقات بين البلدين بالممتازة على كافة المستويات، معربًا عن سعادته بنجاح تجارب التعاون مع مصر خاصة فى مجال التعليم الفني والتكنولوجي كمدرسة بومبسكو للتعليم الهندسـي فى الإسكندرية، والمركز التعليمي الإيطالي فى الفيوم.

كما أشاد جيامباولو كانتينى بالتعاون المتميز مع مصر في جميع المجالات خاصة المجال التعليمي والبحثي، مؤكدًا استمرار التعاون في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين .

حضر اللقاء الدكتور حسام الملاحي مساعد الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمى.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - بلقاسم: مبادرة الأزهر سيكون لها تأثير تاريخي في الأوساط الليبية