أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - "القابضة للنقل البحري": تخصيص 100 فدان بشرق بورسعيد لإقامة منطقة لوجيستية

 

 

أخبار مصرية - "القابضة للنقل البحري": تخصيص 100 فدان بشرق بورسعيد لإقامة منطقة لوجيستية
أخبار مصرية - "القابضة للنقل البحري": تخصيص 100 فدان بشرق بورسعيد لإقامة منطقة لوجيستية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - "القابضة للنقل البحري": تخصيص 100 فدان بشرق بورسعيد لإقامة منطقة لوجيستية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:45 مساءً

الأفق نيوز - قال اللواء محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس وافقت على تخصيص 100 فدان بشرق بورسعيد للشركة القابضة لإقامة منطقة لوجيستية.

جاء ذلك خلال توقيع "الشركة القابضة للنقل البحري والبري" اليوم الأحد اتفاقا مع "الشركة القابضة للتأمين" لإنهاء نزاع بين الطرفين استمر ٢٤ عاما حول قطعة أرض بالإسكندرية تبلغ مساحتها ٣١ ألف متر مربع، والإعلان عن اتفاق ودي لاستغلال الأرض التي كانت تحت حيازة شركة أعمال النقل التابعة للشركة القابضة للنقل وتخضع للقانون ١٥٩.

ووقعت شركة "أعمال النقل" مع شركة "مصر لتأمينات الحياة" اتفاقا لإنهاء النزاع مقابل حصول شركة "أعمال النقل" على ١٠٠ مليون جنيه مقابل إخلاء الأرض وسداد ١٠ ملايين جنيه، مقابل حق الانتفاع عن السنوات السابقة، بالإضافة إلى ٣ ملايين جنيه كتعويض عن المباني المقامة على الأرض.

وأكد اللواء محمد يوسف أن المبلغ المتبقي لشركة "أعمال النقل"، سيتم توجيهها للاستثمار في دعم نشاط الشركة، خلال المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن شركة "أعمال النقل" مباعة لاتحاد العمال المساهمين، غير أن أسهمها بالكامل مرهونة للقابضة للنقل وعليه فإنها تحت الإدارة الكاملة للشركة القابضة رغم تبعيتها للقانون ١٥٩.

وأوضح أن الأرض سيتم استغلالها لإقامة مشروع كبير، غير أن هذا الأمر مرهون بموافقات محافظة الإسكندرية على النشاط المزمع إقامته على الأرض، مشددا على أن استغلال الأصول غير المستغلة، هى استراتيجية لوزارة قطاع الأعمال العام ولكن أحيانا تواجه بعض المشكلات بشأن نزاعات على بعض تلك الأصول.

وأضاف يوسف أن شركته تقدمت بطلب إلى الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس للحصول على حق تشغيل محطة حاويات بشرق بورسعيد، بالإضافة إلى تطوير محطة الحاويات ،بغرب بورسعيد باستثمارات نحو 700 مليون دولار بشراكة مع جهات متعددة لتمويل هذا المشروع الضخم.

وأكد أن هناك زيادة في معدلات حركة الحاويات داخل الموانيء ونموا كبيرا في حركة الحاويات بميناء دمياط.

وأشار إلى تطوير أسطول النقل البري الخاص بشركات الركاب الثلاث التابعة "للقابضة" حيث تم دخول 600 أوتوبيس الخدمة نصيب كل شركة نحو 200 أتوبيس تبلغ تكلفة الأتوبيس الواحد 2 مليون جنيه باستثمارات إجمالية 1.2 مليار جنيه.

وأوضح يوسف أن طرح الشركات في البورصة ضمن برنامج الأطروحات الحكومية ويعد قرارا استثماريا يخص الشركة القابضة تلجأ إليه حسب حاجتها، مشيرا إلى أن هناك 3 شركات تابعة للقابضة مطروحة بالفعل في البورصة، وتمت الموافقة على زيادة رأسمال المصدر والمدفوع لشركة "الإسكندرية للحاويات" من 739 مليون جنيه إلى 744 مليون جنيه.

ولفت إلى أن نتائج أعمال الشركة القابضة للنقل البحري والبري وشركاتها التابعة أظهرت تحقيق 4.800 مليار جنيه صافي أرباح نشاط خلال العام المالي 2016 - 2017 مع الأخذ في الاعتبار تجنيب فرق العملة في الميزانيات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - "القابضة للنقل البحري": تخصيص 100 فدان بشرق بورسعيد لإقامة منطقة لوجيستية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - "القابضة للنقل البحري": تخصيص 100 فدان بشرق بورسعيد لإقامة منطقة لوجيستية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - مدحت شلبي يهاجم أسامة نبيه بسبب صالح جمعة (فيديو)
التالى أخبار مصرية - أجندة الأربعاء: السيسي يجيب على أسئلة المصريين