أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - قرطام يكشف أجندة «المحافظين» داخل البرلمان بدور الانعقاد الحالي

 

 

أخبار مصرية - قرطام يكشف أجندة «المحافظين» داخل البرلمان بدور الانعقاد الحالي
أخبار مصرية - قرطام يكشف أجندة «المحافظين» داخل البرلمان بدور الانعقاد الحالي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - قرطام يكشف أجندة «المحافظين» داخل البرلمان بدور الانعقاد الحالي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 نوفمبر 2017 03:40 مساءً

الأفق نيوز - كشف المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بالبرلمان، أن الهيئة البرلمانية للحزب لديها 5 محاور أساسية للعمل خلال دور الانعقاد الثالث، وتتعلق هذه المحاور بالبنية السياسية والطبيعة الاجتماعية والجانب الخدمي والتشريعات الاقتصادية.

وأوضح "قرطام" في تصريح للمحررين البرلمانين، أن الحزب يولي اهتماما خاصا بمشروع قانون الإدارة المحلية والذي سبق وتقدم الحزب بعدة تعديلات عليه، كذلك قانون الجمعيات الأهلية الذي تم إقراره ويتطلب مراجعة القانون ومعالجة النقط التي أثارت الكثير من الانتقادات.

وأشار إلى أهمية إعادة النظر في قانون الأحزاب وقوانين الانتخابات، لا سيما وأن هذه القوانين يجب أن يبادر بها البرلمان، بخلاف العديد من التشريعات المكملة للدستور والتي لم يتم إقرارها مثل مفوضية منع التمييز وقانون العدالة الانتقالية.

وفيما يتعلق بالتشريعات الاقتصادية، أكد رئيس حزب المحافظين أن مناخ الاستثمار في مصر بحاجة إلى المزيد من التشريعات الاقتصادية للتحقيق المرجو من الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة تكون بدايتها قانون مكافحة الفساد وقانون لتطوير المهارات الفنية، وكذلك قياس أثر قانون الاستثمار الذي تم إقراره في دور الانعقاد الثاني لمعرفة هل القانون الجديد عالج الخلل في عملية الاستثمار أم لا.

واستكمل "قرطام"، فيما يخص التشريعات ذات الطبيعة الاجتماعية، فإن الحزب يضع عدة تصورات لمعالجة ظاهرة التحرش وزواج القاصرات وتعديل قانون مجلس الدولة فيما يتعلق بعمل المرأة وقانون الإجراءات الجنائية ومراجعة منظومة الدعم من الناحية الاجتماعية وتطبيق الأذان الموحد.

وأكد "قرطام"، أن الحزب يسعى لإضافة عدد من التعديلات على مشروع قانون التأمين الصحى الشامل، والذي يعتبر من أولويات أجندة البرلمان في دور الانعقاد الثالث.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - قرطام يكشف أجندة «المحافظين» داخل البرلمان بدور الانعقاد الحالي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - قرطام يكشف أجندة «المحافظين» داخل البرلمان بدور الانعقاد الحالي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - وزير الصحة يبحث الاستفادة من شباب الأطباء في مشروع التأمين الصحي الجديد‎
التالى أخبار مصرية - وزير الرياضة السعودي يتوعد الفاسدين ويكشف قضايا الفساد بأندية الاتحاد والرائد