أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - سعيد عبد الحافظ: أوصينا بتفنيد مفهوم التنمية في قانون الجمعيات

 

 

أخبار مصرية - سعيد عبد الحافظ: أوصينا بتفنيد مفهوم التنمية في قانون الجمعيات
أخبار مصرية - سعيد عبد الحافظ: أوصينا بتفنيد مفهوم التنمية في قانون الجمعيات

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - سعيد عبد الحافظ: أوصينا بتفنيد مفهوم التنمية في قانون الجمعيات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 نوفمبر 2017 03:41 مساءً

الأفق نيوز - أكد سعيد عبد الحافظ، مدير مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، إن من أحد توصيات الحلقات النقاشية التي تبنتها المؤسسة، أن تفند اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية، مفهوم التنمية الذي أقره التشريع ليشمل التنمية بمختلف أنواعها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف مدير ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أنه في ظل حالة الرفض الواسع لقانون الجمعيات لائحته سيراعي تخفيض بعض نصوص بما يسمح بقبولها لدى المجتمع المدني.

وشدد على أن هناك نصوص وجب تعديلها داخل القانون، معتقدا أنها ستخضع للحوار المجتمعي، وبخاصة أن الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان أكد خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، أن الباب مفتوح أمام مقترحات المجتمع المدني.

وعن المواد المختلف عليها داخل القانون قال «عبدالحافظ» إن المادة المتعلقة بعدم الرد على المنح أو اكتمال النصاب يعتبرا رفضا للمنحة، لابد أن تعدل لأنها مخالفة للقواعد العامة، وكذلك المادة التي تنص على اقتطاع نسبة ١٪ من قيمة المنحة المقدمة الجمعيات يجب تعديلها، لأن الهيئات المانحة لا تسمح أن أي جزء من ما تمنحه للجمعيات خارج أنشطتها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - سعيد عبد الحافظ: أوصينا بتفنيد مفهوم التنمية في قانون الجمعيات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - سعيد عبد الحافظ: أوصينا بتفنيد مفهوم التنمية في قانون الجمعيات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - نائب عن تحديث بطاقات التموين: الحكومة لبست الناس في الحيط
التالى أخبار مصرية - معلمو القاهرة الجديدة يضربون عن العمل بسبب "حافز المناطق النائية"