أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - خلافات بـ«محلية البرلمان» حول مصير شركة القمامة.. و«الحسيني»: «النواب تاركين المصايف عشان المواطن»

 

 

أخبار مصرية - خلافات بـ«محلية البرلمان» حول مصير شركة القمامة.. و«الحسيني»: «النواب تاركين المصايف عشان المواطن»
أخبار مصرية - خلافات بـ«محلية البرلمان» حول مصير شركة القمامة.. و«الحسيني»: «النواب تاركين المصايف عشان المواطن»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - خلافات بـ«محلية البرلمان» حول مصير شركة القمامة.. و«الحسيني»: «النواب تاركين المصايف عشان المواطن»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 06:46 مساءً

الأفق نيوز - اعترض عدد من أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على اتجاه الحكومة لاعتبار الشركة القابضة للقمامة شركة مساهمة، ما يجعلها غير تابعة للدولة وتساهم الدولة بحصة فيها فقط، مطالبين بأن تكون الشركة وطنية خالصة.

وقال النائب ممدوح الحسيني، وكيل اللجنة، إن "الحكومة تتأخر دائما في التنفيذ، فالبرغم من من مناقشة مقترح إنشاء الشركة القابضة منذ شهور ومنح الحكومة مهلة محددة للتنفيذ والرد على اللجنة لكنها تأخرت عن الموعد المحدد، مما يعطي انطباعا بعدم الالتزام بما يتم الاتفاق عليه"، مضيفًا: "هنقعد نعقد اجتماعات وجلسات استماع وفي الآخر لا نفعل شىء.. هذا غير مقبول".

وتابع: "كنا متفقين على أن تكون الشركة القابضة شركة وطنية كاملة بنسبة 100%، ولم نتفق على أن تكون شركة مساهمة، وكدا بدأت الحكوم تغير الكلام ونشتم ريحة الاستفادة من الشركات المساهمة، إننا نريد شركة وطنية كاملة يكون لها فروع فى المحافظات وتحتوى كل العمالة فى مجال النظافة ولا نهمش أحدا، ولا بد أن يكون هناك برنامج محدد وجدول زمني للتنفيذ تلتزم به الحكومة".

واستطرد: "النواب تاركين الإجازة البرلمانية والمصايف عشان نشوف مصلحة المواطن وعلى المسئولين التنفيذيين أن يحترموا مصلحة المواطن ويكونوا على مفس المستوى، ويجب أن تكون للدولة اليد العليا فى الشركة".

واتفق معه النائب محمد الحسيني، عضو اللجنة، الذي أكد أن الاتفاق منذ البداية أن تكون الشركة وطنية وليست شركة مساهمة.

فيما عقب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "الشركة المساهمة ليست معناها أنها ليست شركة وطنية، وهناك الشركة القباضة للكهرباء هى شركة مساهمة وطنية، وخلال المائدة المستديرة التى أقامتها الحكومة بالأمس بشأن تطوير منظومة القمانة والنظافة، البعض طرح أن تنشأ الشركة القابضة للقمامة وفقا لقانون الشركات المساهمة رقم 159، والبعض الآخر مثل محافظ القاهرة طرح أن تكون تابعة لقانون قطاع الأعمال العام رقم 203، مثل الشركة القابضة للطيران".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - خلافات بـ«محلية البرلمان» حول مصير شركة القمامة.. و«الحسيني»: «النواب تاركين المصايف عشان المواطن» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - خلافات بـ«محلية البرلمان» حول مصير شركة القمامة.. و«الحسيني»: «النواب تاركين المصايف عشان المواطن»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصرية - الإمارات تفتح باب الاستقدام أمام الوافدين وتعلن عن الشروط والدول المسموح لها بهذا الاستقدام