أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - الخارجية تستدعي 5 سفراء احتجاجًا على بيانهم بشأن محامي ريجيني

 

 

أخبار مصرية - الخارجية تستدعي 5 سفراء احتجاجًا على بيانهم بشأن محامي ريجيني
أخبار مصرية - الخارجية تستدعي 5 سفراء احتجاجًا على بيانهم بشأن محامي ريجيني

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - الخارجية تستدعي 5 سفراء احتجاجًا على بيانهم بشأن محامي ريجيني
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 نوفمبر 2017 05:30 مساءً

الأفق نيوز - صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن السفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية استدعى سفراء كل من ألمانيا وإيطاليا وهولندا إلى مقر الوزارة، علمًا بأنه جارى استدعاء سفيري المملكة المتحدة وكندا في موعد لاحق، لتقديم احتجاج رسمي شديد اللهجة على البيان الصادر عن الدول الخمس بشأن ظروف وملابسات احتجاز المدعو إبراهيم متولي، وللإعراب عن استياء مصر الشديد لما ينطوي عليه البيان من تدخل سافر وغير مقبول في الشأن الداخلي وفي أعمال السلطة القضائية.

وقال "أبو زيد" في بيانه: إن "مساعد وزير الخارجية أعرب خلال اللقاء عن استنكاره للمغالطات الواردة في البيان"، مطالبًا سفراء الدول الثلاث بتحري الدقة في توصيف الموقف القانوني السليم للمدعو إبراهيم متولي، والذي لا يعد معتقلا، بل مُحتجزًا على ذمة قضايا تباشر النيابة العامة التحقيقات فيها.

ونوه مساعد وزير الخارجية إلى أهمية احترام الإجراءات القضائية في مصر وعدم مصادرة حق الدولة في إنفاذ القانون في مواجهة شخص منسوبة له اتهامات متعددة. 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الرسالة التي تم إبلاغها إلي سفراء الدول الثلاث أكدت رفض مصر الكامل للإشارة المغلوطة في البيان بشأن وضعية المنظمات غير الحكومية ووجود حالات تعذيب في السجون المصرية، كما أنه من المؤسف صدور مثل هذا البيان من دول تدعو إلى احترام سيادة القانون ومبدأ الفصل بين السلطات.

وطالب مساعد وزير الخارجية سفراء الدول الثلاث بعدم الانسياق وراء معلومات مغلوطة والكف عن الممارسات التي تنصب من خلالها دول نفسها أوصياء على الآخرين، مؤكدًا أهمية التوقف عن نهج التدخل غير المقبول في الشأن المصري والقراءة غير الموضوعية للأوضاع الداخلية. 

كانت قد أصدرت سفارات دول كندا، وألمانيا، وإيطاليا، وهولندا، والمملكة المتحدة، بيانًا، أول أمس، أعربوا خلاله عن قلقهم إزاء الاحتجاز المستمر للمحامي إبراهيم متولي حجازي، المدافع عن حقوق الإنسان، والذي قُبض عليه أثناء تواجده في مطار القاهرة 10 سبتمبر الماضي، عندما كان في طريقه إلى الفريق العامل المعني بحالات الاختفاء القسري أو غير الطوعي التابع للأمم المتحدة.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - الخارجية تستدعي 5 سفراء احتجاجًا على بيانهم بشأن محامي ريجيني ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - الخارجية تستدعي 5 سفراء احتجاجًا على بيانهم بشأن محامي ريجيني" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - كمال عامر: مشروع إنشاء وكالة فضاء مصرية أمر هام للغاية
التالى أخبار مصرية - تأجيل العمليات بمستشفى أسوان بسبب مادة التخدير.. ومسؤولة: «معندناش»