أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - إطلاق اسم محمد نجيب على أكبر قاعدة عسكرية

 

 

أخبار مصرية - إطلاق اسم محمد نجيب على أكبر قاعدة عسكرية
أخبار مصرية - إطلاق اسم محمد نجيب على أكبر قاعدة عسكرية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - إطلاق اسم محمد نجيب على أكبر قاعدة عسكرية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:25 صباحاً

الافق نيوز - في لفتة مهمة أطلقت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اسم الراحل اللواء محمد نجيب ، قائد الضباط الأحرار في يوليو 1952 على أحدث وأضخم قاعدة عسكرية يتم إنشاؤها في غرب البلاد ، حيث قامت القوات المسلحة بإنشاء قاعدة الحمام العسكرية غرب الإسكندرية، وأطلقت عليها اسم قاعدة محمد نجيب العسكرية فيما يعد إعادة اعتبار عسكرية تحدث للمرة الأولى تجاه تلك الشخصية التاريخية المهمة التي تعرضت للإهانة والسجن بعد أن أطاح به زملاؤه بقيادة جمال عبد الناصر من قيادة الحركة ورئاسة البلاد ..

وتعد أول قاعدة عسكرية متكاملة على أرض مصر يتمركز بها تجميع قتالي قوي يتوفر به المأوى الحضاري وميادين التدريب المجهزة لمختلف العناصر القتالية والتخصصية.

وتتوفر القاعدة على أندية وملاعب رياضية ووسائل الترفيه ومخازن للأسلحة والمعدات والاحتياجات الإدارية والفنية ولعناصر الدعم من القوات الجوية والدفاع الجوي والحرب الإلكترونية فضلا عن أنظمة حديثة للقيادة والسيطرة والتعاون بين الأفرع والأسلحة المختلفة.

وتتوفر القاعدة أيضا، على إمكانيات هائلة ومتنوعة تمثل قاعدة للتدريب المشترك مع القوات المسلحة الأجنبية بشكل حضاري ومتطور يعكس كفاءة القوات المسلحة المصرية ومواكبتها لكل حديث ومتطور في الشئون العسكرية.

وتمثل تلك القاعدة تجمعا عسكريا قادرا على حماية التجمعات السكانية والمنشآت الاقتصادية الإستراتيجية والمشروعات الإنتاجية في منطقة غرب الإسكندرية ومن أبرزها محطة الضبعة النووية المخطط إنشاؤها خلال السنوات القادمة.

بالإضافة إلى تواجد حقول البترول في الصحراء الغربية، ومدينة العلمين الجديدة، وميناء مرسى الحمراء على البحر المتوسط، كما تمثل قاعدة محمد نجيب عمقا عسكريا قويا للتجميع القتالي للقوات المسلحة على الحدود الغربية لمصر والتي تعد أطول خطوط الحدود المصرية وتحتاج إلى قدرات عسكرية قوية وكافية لتأمين ذلك الاتجاه الحيوي.

وكشفت القوات المسلحة أنه سيتم في خطط التطوير إنشاء عدد آخر من القواعد العسكرية المتكاملة على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية لتوفير أفضل الظروف المعيشية والتدريبية وتنفيذ مختلف الالتزامات العسكرية أو الإسهامات الإنشائية والتعميرية التي تقررها القوات المسلحة لدعم جهود التنمية الشاملة للدولة في مختلف الاتجاهات.

وذلك انطلاقا من إاستراتيجية العمل للقوات المسلحة في المسارات المختلفة ومسار التصدي لكافة العدائيات والتهديدات المؤثرة على أمن مصر وسلامتها، وبما لا يؤثر على قدرة القوات المسلحة في تنفيذ مهامها الرئيسية المتمثلة في الدفاع عن مصر وصون حريتها واستقلالها وتوفير الظروف الملائمة لشعبها

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - إطلاق اسم محمد نجيب على أكبر قاعدة عسكرية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - إطلاق اسم محمد نجيب على أكبر قاعدة عسكرية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصريون و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصرية - نانسي سمير: مقاضاة قطر دوليا يحتاج إلى اتحاد الدول العربية