أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - قرار بتشكيل لجنة لوضع معايير استهداف غير القادرين في «التأمين الصحي الشامل»

 

 

أخبار مصرية - قرار بتشكيل لجنة لوضع معايير استهداف غير القادرين في «التأمين الصحي الشامل»
أخبار مصرية - قرار بتشكيل لجنة لوضع معايير استهداف غير القادرين في «التأمين الصحي الشامل»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - قرار بتشكيل لجنة لوضع معايير استهداف غير القادرين في «التأمين الصحي الشامل»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 16 أبريل 2018 02:58 مساءً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر، أمس الأحد، في عددها 15 مكرر (هـ)، قرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 707 لسنة 2018، بتشكيل لجنة برئاسة نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة تختص بوضع معايير وعناصر استهداف غير القادرين في تطبيق أحكام قانون نظام التأمين الصحي الشامل.

ووفقًا للقرار، تقرر تشكيل لجنة برئاسة نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة وعضوية ممثل عن وزارة التضامن الاجتماعي، وممثل عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وممثل عن هيئة الرقاب الإدارية، وممثل عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، وللجنة أن تستعين بمن تراه من ذوي الخبرة والمتخصصين لمعاونتها في القيام بالمهام المسندة إليها.

وتختص اللجنة بوضع معايير وعناصر استهداف غير القادرين في تطبيق أحكام قانون نظام التأمين الصحي الشامل، مع الاسترشاد بالحد الأدنى للأجور، ومعدلات التضخم، ويعاد النظر في هذه المعايير والعناصر دوريًا على فترات يحددها وزير المالية لا تزيد على ثلاثة أعوام.

كما تختص اللجنة باقتراح ضوابط لإعفاء غير القادرين من أعباء نظام التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى أي اختصاصات أخرى يكلفها بها وزير المالية أو رئيس مجلس الوزراء.

ويكون للجنة أمانة فنية تشكل بقرار من وزير المالية من رئيس وعدد كافٍ من الموظفين.

ووفقًا للقرار، تعد اللجنة تقريرًا بنتائج أعمالها يعرضه وزير المالية على رئيس مجلس الوزراء تمهيدًا لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - قرار بتشكيل لجنة لوضع معايير استهداف غير القادرين في «التأمين الصحي الشامل» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - قرار بتشكيل لجنة لوضع معايير استهداف غير القادرين في «التأمين الصحي الشامل»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية تركيا تدعي ترميم مسجد عمره 3 آلاف عام
التالى أخبار مصرية - «الوطنية للانتخابات» تشكو «المصري اليوم» لـ«تنظيم الصحافة»