أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - نشاط مكثف للرئيس على مدار الأسبوع.. يستقبل وزير النقل والرقابة الإدارية.. ويكلف بإتمام دراسات المنظومة التأمينية على الطرق

 

 

أخبار مصرية - نشاط مكثف للرئيس على مدار الأسبوع.. يستقبل وزير النقل والرقابة الإدارية.. ويكلف بإتمام دراسات المنظومة التأمينية على الطرق
أخبار مصرية - نشاط مكثف للرئيس على مدار الأسبوع.. يستقبل وزير النقل والرقابة الإدارية.. ويكلف بإتمام دراسات المنظومة التأمينية على الطرق

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - نشاط مكثف للرئيس على مدار الأسبوع.. يستقبل وزير النقل والرقابة الإدارية.. ويكلف بإتمام دراسات المنظومة التأمينية على الطرق
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 9 يوليو 2018 08:29 مساءً

الأفق نيوز - شهد الأسبوع الرئاسي نشاطا متميزا حيث هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري، بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة الثلاثين من يونيو، خلال كلمته التي تناول فيها عددًا من المحاور والقضايا الراهنة، فضلا عن مسار التنمية بشقيها السياسي والاقتصادي.

كما عقد الرئيس السيسي، اجتماعا مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وكلف الرئيس باستكمال دراسة الخطة باشتراك مختلف الجهات الحكومية المعنية، والاستفادة بالخبرات السابقة في هذا المجال، خاصة وأن الخطة تتضمن اشتراك عدة قطاعات نظرًا لاتساعها لتشمل القطر المصري بأكمله بما فيه من سواحل ومجاري مائية وطرق، مع وضع خطة تنفيذية دقيقة تحتوي على زمن محدد للتنفيذ.

كما اجتمع الرئيس مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء مجدي أنور رئيس الشركة الوطنية للطرق.

ووجه الرئيس بالإسراع من إتمام دراسة موضوع تطوير المنظومة التأمينية على الطرق بكافة جوانبها بما يساهم في توفير وسيلة فعالة تساعد المواطنين على مواجهة المخاطر التي يتعرَّضون لها نتيجة حوادث الطرق والتخفيف من آثارها، خاصة التأمين على الطرق السريعة الجديدة.

واستقبل الرئيس السيسي، وفدًا وزاريا من دولة الإمارات العربية المتحدة، ورحب الرئيس بأعضاء الوفد الوزاري الإماراتي، معربًا عن مشاعر الود والأخوة التي تكنها مصر لدولة الإمارات الشقيقة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأشاد الرئيس بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا حرص مصر على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات.

كما عقد السيسي، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونائبه للسياسات المالية أحمد كجوك، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وجه الرئيس بالاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، ومواصلة العمل على خفض الدين العام، وسرعة إنهاء وفض المنازعات الضريبية بما يسهم في استعادة جسور الثقة مع الممولين واستقرار مراكزهم الضريبية مع صون موارد الدولة لما فيه صالح المواطنين.

شدد الرئيس على ضرورة الانتهاء من الجوانب المالية للمشروع القومي للتأمين الصحي، مع تحقيق أقصى درجات التنسيق على مختلف المستويات بين الوزارات المعنية بهذا الملف المهم الذي يمس صحة المواطنين ومصلحتهم المباشرة.

كما عقد الرئيس، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووجه الرئيس بمواصلة جهود تطوير القاهرة التاريخية، واستغلال المناطق العشوائية التي يتم تطويرها لإعادة التواصل بين مناطق القاهرة التاريخية، بما يعيد الوجه التاريخي العريق للقاهرة ويطور مستوى الحياة بها، موجهًا بأن تستوحي تصميمات التطوير الطابع التاريخي الذي تتميز به القاهرة.

كما كلف الرئيس بمواصلة العمل الدءوب لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وبإقامة مزيد من المشروعات في هذا المجال في ضوء ما تساهم به في الارتقاء بالظروف المعيشية والصحية للمواطنين، وما تمثله من ضرورة لتوفير حياة كريمة لهم.

وأكد الرئيس على تقديم أفضل وأحدث الخدمات في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة وكافة المدن الجديدة الجاري إنشاؤها، والالتزام بالجداول الزمنية المقررة، وبحيث يُمكن بدء الانتقال إليها فور الانتهاء من التنفيذ، مشيرًا إلى ما ستوفره تلك المدن من خدمات وجودة حياة أفضل للمواطنين، وكذلك توفير فرص عمل في إطار شامل من التنمية.

كما عقد الرئيس السيسي اجتماعًا مع رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وتناول الاجتماع جهود تحديث وتطوير القطاع الصحي، ومشروع التأمين الصحي الشامل، وجهود إنهاء قوائم انتظار المرضى، والمشروع القومي للمستشفيات النموذجية، حيث وجه الرئيس بمواصلة تطوير القطاع الصحي في مصر بشكل شامل، مؤكدًا ضرورة أن يؤدي تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي إلى تحقيق نقلة نوعية في جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والارتقاء بها على نحو يشعر به المواطن ويعالج التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - نشاط مكثف للرئيس على مدار الأسبوع.. يستقبل وزير النقل والرقابة الإدارية.. ويكلف بإتمام دراسات المنظومة التأمينية على الطرق ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - نشاط مكثف للرئيس على مدار الأسبوع.. يستقبل وزير النقل والرقابة الإدارية.. ويكلف بإتمام دراسات المنظومة التأمينية على الطرق" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - وزيرة السياحة: الشرق الأوسط تأخر في الإصلاحات الاقتصادية بسبب النفط
التالى أخبار مصرية - نقيب الفلاحين: الزراعة تقوم بتنمية الثروة السمكية ببحيرة قارون