أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - الأزهر يطلق قوافل "واعظات" للمحافظات النائية للتوعية بالقضايا النسائية

 

 

أخبار مصرية - الأزهر يطلق قوافل "واعظات" للمحافظات النائية للتوعية بالقضايا النسائية
أخبار مصرية - الأزهر يطلق قوافل "واعظات" للمحافظات النائية للتوعية بالقضايا النسائية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - الأزهر يطلق قوافل "واعظات" للمحافظات النائية للتوعية بالقضايا النسائية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:55 مساءً

الأفق نيوز - الأزهر يطلق قوافل "واعظات" للمحافظات النائية للتوعية بالقضايا النسائية

04:08 م الأحد 14 يناير 2018

كتب- محمود مصطفى:
أعلن الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف على المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، إطلاق قوافل من الواعظات للمحافظات النائية، خلال الفترة المقبلة، للتوعية بقضايا النساء.

وأوضح عامر في تصريحات لمصراوي، اليوم الأحد، التعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي لعقد ندوات خاصة بالنساء بالمحافظات النائية، للتوعية ببعض القضايا الخاصة بهن، ويكون الحضور قاصرًا على السيدات فقط، للمرة الأولى.

وأضاف المشرف العام على مركز الأزهر العالمي للفتوى، أن واعاظات الأزهر سيناقشن القضايا التي تستفسر عنها السيدات، موضحًا البدء في إطلاق قوافل للتوعية بتلك القضايا بصفة عامة.

ولفت يوسف عامر إلى أن الواعظات تلقين دورات تدريبية على يد نخبة من علماء الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية.

ومن جانبه، قال الدكتور محيي الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إنه تم تدريب الواعظات على قضايا المرأة، ونظرة المجتمع إليها، وبيان مكانتها وأنها شريك أساسي في بناء الأسرة والمجتمع، وإعداد الأجيال الصالحة.

وأشار عفيفي إلى أن الدورات التي حصلت عليها الواعظات، تضمنت بيان معالم المنهج الأزهرى فى الوسطية والاعتدال، وأهمية احترام المرأة والاعتراف بقدرتها على العطاء والتميز في شتى المجالات.

وشدد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية على أن الواعظات يمثلن عنصرًا دعويًا مهمًا، خاصة في هذا التوقيت الذي يعاني فيه المجتمع بمختلف أفراده ومكوناته من تحديات تحتاج إلى إعداد الكوادر النسائية من الواعظات اللاتي يتسمن بسعة الأفق والبعد عن التعصب.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - الأزهر يطلق قوافل "واعظات" للمحافظات النائية للتوعية بالقضايا النسائية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - الأزهر يطلق قوافل "واعظات" للمحافظات النائية للتوعية بالقضايا النسائية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - الأزهر يدشن هاشتاج "المؤتمر العالمي لنصرة القدس"
التالى أخبار مصرية - "25 - 30" يكشف أسباب رفضه التعديل الوزاري