أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - وزير المالية أمام النواب: «ميكنة المعاملات بهدف تحصيل مستحقات الدولة كاملة»

 

 

أخبار مصرية - وزير المالية أمام النواب: «ميكنة المعاملات بهدف تحصيل مستحقات الدولة كاملة»
أخبار مصرية - وزير المالية أمام النواب: «ميكنة المعاملات بهدف تحصيل مستحقات الدولة كاملة»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - وزير المالية أمام النواب: «ميكنة المعاملات بهدف تحصيل مستحقات الدولة كاملة»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 10 يوليو 2018 03:58 مساءً

الأفق نيوز - -«معيط»: إعداد برنامج إلكتروني جديد بشأن المعاملات المالية لرواتب الموظفين


قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إنه بحث مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت اليوم، إعداد برنامج إلكتروني يتم تخصيصه لكل موظف في الدولة؛ لتوضيح المعاملات المالية التي تتعلق براتبه والاستقطاعات والضرائب، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب؛ لمناقشة مشروع قانون بشأن المحاسبة الحكومية، والذي يهدف لميكنة المعاملات.

وأشار «معيط» إلى، أن وزارة المالية ستدرس إمكانية إعداد مشروع قانون يتيح استخدام البرنامج الإلكتروني الجديد، الذي يجرى بحثه مع وزير الاتصالات.

وأكد «معيط»، أن هناك حالات اختراق حدثت لنظام المعاملات المالية المتعلق بصرف رواتب الموظفين، مشيرًا إلى أن ذلك كان مرتبطا بتسرب الرقم السري لبطاقات الصرف من البنوك خلال عملية نقلها من البنوك إلى الموظفين.

ولفت «معيط» إلى، أن وزارة المالية قامت بتغيير نظام المراجعة الداخلية في هذه المعاملة من خلال إرسال اثنين من الموظفين لاستلام البطاقات من البنوك والتوقيع عليها من جانبهما للحيلولة دون تسرب الأرقام السرية للبطاقات.

وأوضح، أن مشروع القانون الذي قدمته الحكومة لتعديل بعض أحكام قانون المحاسبة الحكومية يهدف إلى مواكبة التغيرات التي طرأت على المعاملات المالية خلال السنوات الماضية.

وتابع «معيط»: يتعامل القانون الحالي مع الشيك الورقي، وهو أمر لم يعد موجودًا على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن ميكنة المعاملات المالية بالدولة، والتي بدأت الحكومة في تنفيذها، تستهدف تحصيل مستحقات الدولة بشكل كامل، ووقف عمليات الهدر في الموارد وترشيد الإنفاق العام، بما يساهم في تنفيذ خطط الدولة التنموية والاقتصادية.

وأضاف وزير المالية، أن التعديل المقترح من الحكومة على بعض أحكام قانون المحاسبة الحكومية يقضي بأن تتمتع أموال التأمين الصحي بنفس مزايا أموال التأمينات والمعاشات، لافتًا إلى أن الهدف من هذا التعديل هو حماية أموال التأمين الصحي، ومنح هيئة التأمين الصحي إمكانية تحقيق عوائد بما يتفق مع قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل.

واستطرد وزير المالية، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان رفض وجود مراقب مالي عليه، وتمت الاستجابة لمطلبه في إطار مراعاة الطبيعة الخاصة للمجلس ولمساعدته على القيام بدوره باستقلالية.

وطالب وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ياسر عمر، وزارة المالية بتطوير كافة أدوات الحماية الخاصة بالأنظمة الإلكترونية للمعاملات المالية داخل الدولة، خاصة فيما يتعلق بكروت الفيزا وغيرها من الأمور المالية.

وقال «عمر»، إن تخصيص موارد مالية لصالح «الحماية الإلكترونية» يمكن أن يحمي الدولة من كوارث كثيرة، وبالتالي لا يجب على الإطلاق الاستهانة بهذه الأمور.

ومن جانبه رد الدكتور محمد معيط وزير المالية قائلا: «من ناحية الفيزا فبتخترق وبفظاعة»، مشيرًا إلى أن الدولة مهتمة بالفعل بإجراءات الحماية الإلكترونية وهو ما يتم تطويره فعليًا الآن لمواكبة التطورات الموجودة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - وزير المالية أمام النواب: «ميكنة المعاملات بهدف تحصيل مستحقات الدولة كاملة» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - وزير المالية أمام النواب: «ميكنة المعاملات بهدف تحصيل مستحقات الدولة كاملة»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - مسار زمني لقصة «أطفال الكهف» في تايلاند.. 11 خطوة بين الحصار والإنقاذ
التالى فيديو.. شاب يتحدى البطالة بسيارة "كافيه متحرك"