أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - «فلاشة» تفضح حجج السلطات البريطانية في عدم عودة السياحة إلى مصر

 

 

أخبار مصرية - «فلاشة» تفضح حجج السلطات البريطانية في عدم عودة السياحة إلى مصر
أخبار مصرية - «فلاشة» تفضح حجج السلطات البريطانية في عدم عودة السياحة إلى مصر

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - «فلاشة» تفضح حجج السلطات البريطانية في عدم عودة السياحة إلى مصر
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:24 مساءً

الأفق نيوز - تتعامل السلطات البريطانية منذ عام 2015، عقب سقوط الطائرة الروسية فوق سماء سيناء، بتشدد كبير فيما يخص عودة السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ مرة أخرى، وتضع حجة وهي تأمين المطارات، الأمر الذي وصل إلى إرسالها لوفود من أجل بحث الإجراءات الأمنية في المطارات، إلا أنه من الواضح أن الجانب البريطاني سلط تركيزه على المطارات المصرية، وفقد السيطرة على أكبر مطار داخل أرضه، وهو مطار "هيثرو". 

ونشرت صحيفة "جارديان" البريطانية، تقريرًا حول قيام سلطات مطار هيثرو، أكبر مطار في بريطانيا، في العاصمة البريطانية لندن في واقعة العثور على "يو إس بي" ملقاة على قارعة الطريق تحوي بيانات أمنية حساسة للمطار أبرزها المسار الذي تسلكه الملكة إليزابيت، ملكة بريطانيا، لدى توجهها إلى المطار.

وقالت الصحيفة إن وحدة الذاكرة احتوت على 76 ملفا لخرائط ووثائق مقصور تداولها، ذات حساسية أمنية، وقد اكتشفها أحد المارة ملقاة على الطريق شمال لندن، وتمكن من الوصول من خلالها إلى 5ر2 جيجا بايت من البيانات منها 174 مستندا غير مشفر أو محمي بكلمة سر، وبعضها مؤشر عليه بعبارات "خاص" و"مقصور التداول" وسلمها لأحد الصحفيين، في صحيفة "صن داي ميرور" التي كشفت عن ذلك.

ومن جانبها كشفت الصحيفة البريطانية أن وحدة الذاكرة "يو إس بي" تحوي معلومات تفصيلية دقيقة عن المسار الذي يسلكه موكب الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، إلى المطار والتدابير الأمنية التي تحيط بذلك، وبيانات مماثلة عن مسارات وزراء في الحكومة البريطانية وشخصيات أجنبية كبيرة.

كما تحوي على معلومات حساسة أخرى مثل جدول مواعيد الدوريات الأمنية التي تعمل على تأمين المطار من الهجمات الإرهابية، وأنواع بطاقات الهوية اللازمة للدخول إلى الأماكن المحظور دخولها، علاوة على خرائط للجناح الملكي في المطار والذي تستخدمه الملكة ووزراء الحكومة.

وقالت مصادر بالمطار لصحيفة "جارديان" البريطانية إن تدابير تأمين الطيران في مطار هيثرو وفي المملكة المتحدة تعد من بين التدابير الأكثر صرامة على مستوى العالم في هذا المجال، وستظل السلطات يقظة للتهديدات التي تتطور طبيعتها باستمرار وذلك من خلال تحديث الإجراءت يوميا، كما تم فتح تحقيق داخلي للكشف عن كيفية حدوث ذلك ويجري اتخاذ خطوات لمنع حدوث أمر مشابه في المستقبل.

يذكر أن مطار هيثرو، هو أكبر المطارات البريطانية، وثالث أكبر مطار على مستوى قارة أوروبا، حيث وصلت الحركة داخله إلى ما يقرب من 75.7 مليون راكب خلال عام 2016، حيث تقلع طائرة من المطار كل مايقرب من 45 ثانية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «فلاشة» تفضح حجج السلطات البريطانية في عدم عودة السياحة إلى مصر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «فلاشة» تفضح حجج السلطات البريطانية في عدم عودة السياحة إلى مصر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصرية - عاصم الدسوقي: سعد زغلول أدمن الخمر والقمار (فيديو)