أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - 3 مفارقات في التعديل الوزاري الجديد: غياب «مدبولي».. واختيار رانيا المشاط

 

 

أخبار مصرية - 3 مفارقات في التعديل الوزاري الجديد: غياب «مدبولي».. واختيار رانيا المشاط
أخبار مصرية - 3 مفارقات في التعديل الوزاري الجديد: غياب «مدبولي».. واختيار رانيا المشاط

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - 3 مفارقات في التعديل الوزاري الجديد: غياب «مدبولي».. واختيار رانيا المشاط
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:57 مساءً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد التعديل الوزاري الذي وافق عليه البرلمان بالإجماع في جلسة طارئة، العديد من المفارقات، فضلا عن شكل هذا التغير وفلسفته التي أعطت أكثر من انطباع تحدثت عنه مصادر حكومية مسؤولة.

وجاء عدم حضور الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان، والقائم بأعمال رئيس الوزراء، عملية التصويت بالبرلمان، كأولى هذه المفارقات، واكتفاء الحكومة بحضور ممثلها الطبيعي المستشار عمر مروان، وزير شؤون النواب.

وقالت مصادر قانونية بالحكومة إن حضور مدبولي كقائم بأعمال رئيس الوزراء لا ينص عليه الدستور، كما أن مدبولي لم يجر أي مقابلات مع مرشحين للحقائب الوزارية، لأن رئيس السلطة التنفيذية وهو رئيس الجمهورية يمنحه الدستور الحق في إجراء تعديلات وزارية، واستشارة رئيس الوزراء ثم موافقة البرلمان.

وأضافت أن المهندس شريف هو من أجرى مقابلات المرشحين كرئيس للوزراء، كما يتيح له الدستور، وبالتالي حتى لا يشوب التعديل أي شبهة دستورية.

ورجحت المصادر أن تكون لقاءات رئيس الوزراء مع المرشحين، في إحدى الشركات التابعة لوزارة البترول، وقد تكون شركة جنوب الوادي التي كانت مقرا بديلا لاجتماعات المجلس في وقت من الأوقات.

ويقضي رئيس الوزراء فترة نقاهة حاليا، داخل منزله بمدينة الشروق، بعد أن قضى عددا من الأسابيع في ألمانيا لإجراء عملية جراحية في الجهاز الهضمي وفقا لما أعلنته الحكومة في بيان سابق.

وجاءت المفارقة الثانية لتتمثل في اختيار رانيا المشاط وزيرة للسياحة، رغم أنها قادمة من العمل في السياسات النقدية وكانت كبير مستشار صندوق النقد الدولي.

وأكدت المصادر أن «المشاط» لم تعمل بالوسط السياحي، لكن هناك هدف باستخدام علاقاتها الخارجية في تنشيط هذا الملف الحساس والذي يعتمد عليه الدخل الدولاري للبلاد، متوقعة استمرارها في حكومات ما بعد انتخابات الرئاسة.

وجاءت المفارقة الثالثة، في تعيين اللواء أبوبكر الجندي وزيرا للتنمية المحلية، وهو ما يمكن أن يسهل عملية إدارة المحليات خلال الفترة المقبلة بسبب إعداده لإحصائيات التعداد السكاني بنجاح شهدت له مؤسسة الرئاسة.

وأشارت المصادر إلى أن «الجندي» سيجري عددا من التغييرات في المحليات والقيادات المحلية بالتنسيق مع البرلمان، وهو ما عرضه خلال مقابلة ترشحه للمنصب الجديد، بالتزامن مع فترة الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت أن اختيار خالد بدوي لوزارة قطاع الأعمال العام، والذي شغل منصبا هاما في شركة الأهلي كابيتال، سيكون له دور كبير في الطروحات المقبلة لأصول الدولة.

وأكدت أن وزير قطاع الأعمال الجديد يعد أحد أهم المتعاملين بقطاعات الطروحات وإعادة الهيكلة، ولديه خطة لطرح الشركات في البورصة وزيادة رؤوس الأموال.
وتأكيدا لانفراد «المصري اليوم» تم تصعيد الدكتور عاصم الجزار، رئيس هيئة التخطيط العمراني، إلى نائب رئيس الإسكان.

وأكدت المصادر أن اختيار نائب لوزير الصحة وهو طارق توفيق بديلا للنائبة السابقة ميسة شوقي، التي ترددت أنباء عن خلافاتها مع وزير الصحة أحمد عماد.

واشتمل التعديل الوزاري على رانيا المشاط لوزارة السياحة واللواء أبوبكر الجندي للتنمية المحلية وإيناس عبدالدايم للثقافة وخالد بدوي لقطاع الأعمال العام، ونائبين لوزيري الاسكان والصحة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - 3 مفارقات في التعديل الوزاري الجديد: غياب «مدبولي».. واختيار رانيا المشاط ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - 3 مفارقات في التعديل الوزاري الجديد: غياب «مدبولي».. واختيار رانيا المشاط" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - بلقاسم: مبادرة الأزهر سيكون لها تأثير تاريخي في الأوساط الليبية