أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - طريقة التسجيل في الدعم السكني 2018 .. شروط الحصول على تمويل عقاري إضافي من الصندوق العقاري

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - طريقة التسجيل في الدعم السكني 2018 .. شروط الحصول على تمويل عقاري إضافي من الصندوق العقاري
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 26 مايو 2018 04:15 مساءً

الأفق نيوز - طريقة التسجيل في الدعم السكني من خلال حملة سكني التي قامت بإطلاقها وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، وذلك من أجل أن يتم تخصيص وحدات سكنية ذات أنواع ومواصفات مختلفة، حيث أطلقت وزارة الاسكان السعودية، برنامج الدعم السكني بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري، إذ يتم الإعلان عن أسماء المقبولين في برنامج وزارة الإسكان السعودية والرابط المباشر لمعرفة أسماء الدفعة الجديدة كاملة.

طريقة التسجيل في الدعم السكني

أعلنت وزارة الاسكان السعودية اليوم، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية ، عن توفير أكبر قيمة منتجات سكنية ضمن برنامج الدعم السكني في الأسبوع الجاري لتوفر حوالي 270 ألف منتج سكني، سواء كان فلل أو شقق أو قروض عقارية أو أراضي، وعقب أن أعلنت وزارة الاسكان، عن طرح 270 ألف وحدة سكنية جديدة تباينت بين وحدات جاهزة وأخرى قيد الإنشاء وطرح منتجات تمويلية على القروض أيضا.

ويمكن معرفة كل تفاصيل، رؤية المملكة وبرامجها الجديدة رؤية 2030 من خلال هذا العرض التفصيلي

تعديلات على طريقة التسجيل في الدعم السكني 

توضيح شرح طريقة التسجيل في الدعم السكني على غرار ما قامت به الاسكان السعودية بتجهيز بعض من التعديلات المختلفة في نطاق برنامج سكني 2018، حيث وصلت تلك التعديلات إلى حوالي 47 تعديل، وذلك على لائحة برنامج الدعم السكني لمستفيدي الدعم السكني، حيث تتضمن التعديلات مبالغ قروض ممنوحة أو تمويل سكني يتم منحه للمواطن السعودي، لكن يشترط أيضا ألا يتجاوز المبلغ المعطى له، قيمة 500000 ريال سعودي.

رابط الاستعلام عن التمويل السكني

حددت وزارة الاسكان مبلغ التمويل أو القرض على أساس موقع أو مساحة أو المعايير الأساسية للسكن المطلوب بناءة، على قطعة من الأرض إذ يسعى برنامج الدعم السكني إلى توفير المسكن الملائم، للمواطنين السعوديين بما يتلاءم مع متطلباتهم المعيشية، من أجل تحقيق رؤية السعودية 2030، كما تراها المملكة العربية السعودية، ويتم تحديد استحقاق الأسر المشمولة ببرنامج الدعم السكني وفقا لحاجتهم الملحة للدعم.

وإليكم طريقة التسجيل في الدعم السكني بالصور

يقدم صندوق التنمية العقاري تمويل إضافي إلى عملائه، ولكن بشروط وضوابط محددة، منها:

  • أن يكون المبنى مكتمل، بصفة نهائية، وجاهز للاسكان، وأن يكون ليس به عيوب.
  • أن يكون قد صدر موافقة، لصاحب الطلب.
  • ألا يكون قد سبق رهن المبنى للصندوق العقاري.
  • ألا يزيد عمر المبنى عن خمس وعشرون سنة.
  • في حالة زيادة عمر العقار، خمسة عشر عاما يتقدم المواطن بطلب استدعاء للصندوق، لتتم دراسة حالة المبنى، ويعبأ بذلك إقرار خصم 20% من قيمة القرض.
  • التقرير المساحي في حالة الشقة أو الدور المفروز.

أرفقنا طريقة التسجيل في الدعم السكني بشكل مفصل في إطار ما تطرحه الإسكان السعودية من برامج التمويل العقاري المدعوم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - طريقة التسجيل في الدعم السكني 2018 .. شروط الحصول على تمويل عقاري إضافي من الصندوق العقاري ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - طريقة التسجيل في الدعم السكني 2018 .. شروط الحصول على تمويل عقاري إضافي من الصندوق العقاري" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع ثقفنى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - كلمة رئيس الوزراء في المتحف الكبير
التالى أخبار مصرية - تفويض هيئة مكتب البرلمان لتحديد موعد مناقشة 8 طلبات